التخطي إلى المحتوى

ظهور الشعر الأبيض من أكثر المشاكل التي يعاني منها الشباب ويحدث ذلك بسبب عدة أسباب ومنها التعرض لظروف الحياة الصعبة وكثرة الضغوط التي تسبب القلق والتوتر بشكل مستمر وبالتالي ظهور الشيب المبكر، ويظهر الشعر الأبيض أيضا نتيجة نقص في إنتاج صبغة الميلانين وبالتالي يصبح لون الشعر رمادي أو أبيض وبسبب ذلك يلجأ الكثير من الشباب إلى صبغ الشعر للتخلص من الشيب ولكن بدون فائدة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم علاج الشيب المبكر بالفازلين فتابعونا.

علاج الشيب المبكر بالفازلين

  1. الفازلين والعسل.

نقوم بخلط 2 ملعقة من الفازلين مع 2 ملعقة من العسل و2 ملعقة من جل الصبار ونقلب المكونات جيدا ثم نقوم بتذويب المكونات داخل حمام ماء ساخن.

وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم نترك المزيج على الشعر لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو، تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للتخلص من الشيب.

  1. الفازلين والقهوة.

نقوم بخلط كمية متساوية من الفازلين وجل الصبار والقهوة ثم نقوم بوضع ملعقة من زيت فيتامين e ثم نقوم بتذويب جميع المكونات في حمام ماء ساخن.

وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من فروة الرأس ونتركه طوال الليل وفي الصباح نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على النتيجة المطلوبة.

  1. الفازلين وجل الصبار.

نقوم بخلط ملعقة من الفازلين مع جل الصبار ثم نضيف ملعقة من فيتامين e ونقوم بتذويب المكونات في حمام ماء ساخن ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر.

بعد ذلك نقوم بتغطية الشعر بكيس بلاستيكي ونتركه لمدة 8 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا.