التخطي إلى المحتوى

حلم كل فتاة هو الحصول على بشرة نقية بيضاء خالية من العيوب ولكن التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر يسبب تغيير لون البشرة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات تبييض وتقشير البشرة فتابعونا.

خلطات تبييض البشرة

  1. الموز وزيت اللوز.

نقوم بهرس موزة ثم نقوم بوضع ملعقة من زيت اللوز عليها ونقلب المكونات جيدا للحصول على عجينة متجانسة وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على البشرة بعد تنظيفها جيدا ثم نتركه لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك يغسل بالماء.

  1. الكركم والدقيق.

نقوم بخلط ملعقة من الدقيق مع الكركم ثم نقوم بوضع ملعقة من الحليب ونقلب المكونات للحصول على عجينة ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء.

  1. العسل والبابايا.

نقوم بهرس نصف حبة من البابايا ثم نقوم بوضع ملعقة من العسل عليها ثم يوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء.

خلطات تقشير البشرة

  • صودا الخبز.

نقوم بمزج كمية مناسبة من صودا الخبز مع الماء للحصول على قوام متماسك ثم نقوم بوضع المزيج على البشرة بعد تنظيفها جيدا ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ وبعد ذلك نقوم بوضع مرطب للبشرة.

  • الشوفان.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع ملعقة من السكر وملعقة من الماء ونقلب للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه مع التدليك ونتركه لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء الدافئ.

  • العسل والأفوكادو.

نقوم بهرس حبة من الأفوكادو ونقوم بوضع 2 ملعقة من العسل عليها وملعقة من السكر وقطرات من عصير الليمون ونقلب المكونات جيدا ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء.