التخطي إلى المحتوى

لم يعد سوي القليل الذي يفصل بيننا وبين حلول اول أيام العيد المبارك داعيين الله عز وجل ان يحل علينا بالخير واليمن والبركات، ونلاحظ انه مع قرب موعد العيد يحرص الناس بالأخص النساء والفتيات على البحث عن الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة في أقل وقت، ونقدم لك عدد من الخلطات التي يسهل تحضيرها بالبيت وستلاحظين الفرق من اول مرة، وتحقق نتائج مدهشة مثل وصفات البيكنج صودا لتبييض البشرة التي تعرفنا عليها في السابق، وقدمنا أيضا طرق اخفاء الشعر الأبيض بعد الصبغة دون عودة.

خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

يفضل معظم الأشخاص في الابتعاد عن استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية وغير الطبيعية وذلك تجنبا للتعرض لأي أثار جانبية، كذلك ارتفاع تكلفتها.

ماسك الخيار والعسل

يتم تحضير حبة خيار واحدة مع قليل من اللبن الحليب وعصير الليمون وعسل أبيض، نضع حبة الخيار بالخلاط الكهربي وإضافة مقدار ربع كوب من اللبن، كذلك ربع كوب عصير الليمون، مع 5 ملاعق صغيرة من العسل الأبيض، اخلطي المكونات جيدا حتى الحصول على مزيج متجانس، افرغيه في علبه بلاستيك أو زجاج وضعيه بالثلاجة لمدة لا تقل عن 6 ساعات، وبعد كل حمام ضعيه على بشرتك لمدة ثلث ساعة واشطفي بعدها بالماء الدافيء.

ماسك البطاطس واللبن

نحضر ثمرة متوسطة من البطاطس ونقطعها ونضعها في الخلاط الكهربي، ويضاف إليها ربع كوب من اللبن الحليب، ويخلط جيدا، يتم وضع الخليط على الوجه بشكل يومي لمدة لا تقل عن ربع ساعة، ويغسل بعدها بالماء والتونر (الغسول) المناسب لنوع بشرتك، ونضع كريم مرطب.

ماسك الطماطم وعصير الليمون

ثمرة من الطماطم المقشرة مع ربع كوب من عصير الليمون، ومزج الخليط جيدا، ويطبق على الوجه ويترك حوالي ربع ساعة، بعدها يغسل بماء، ويتم ترطيب البشرة بمرطب مناسب لنوع البشرة.

ماسك البيض وزيت الزيتون

نحضر ثمرة ليمون وصفار بيضة وملعقة زيت زيتون كبيرة، في وعاء نضع زيت الزيتون ويضاف عصير الليمون مع صفار بيضة واحدة، ونخلط جيدا للحصول على مزيج متجانس، ويطبق على الوجه والرقبة حوالي ربع ساعة، ويغسل بعدها بالماء الدافئ والغسول، ونحرص على ترطيب البشرة.