التخطي إلى المحتوى

يرغب الكثير من الفتيات على الحصول على رقبة ناعمة، وبيضاء، وخالية من الكلف، والكلف عبارة عن بقع داكنة تظهر على الرقبة، وتعطي للرقبة مظهر غير جذاب، يمكنك التخلص من الكلف، والحصول على رقبة بيضاء عن طريق أستخدام المواد الطبيعية، والتي تحتوي على الكثير من المواد، والعناصر المفيدة، والمغذية للجلد، والتي هي صحية على البشرة، وتعطي للجلد النعومة، والنضارة، سوف نقدم لكي سيدتي العديد من الوصفات لإزالة الكلف ولتبيض الرقبة.

وصفة الشوفان لتفتيح الرقبة

يساعد الشوفان على التخلص نهائياً من مشكلة الكلف،ويساعد على تبيض الرقبة؛ لأنه يحتوي على العديد من القيم الغذائية العالية، ويحتوي على فيتانين (أ)، ويحتوي الشوفان على الحديد، والفسفور، والشوفان له فوائده عديدة في علاج البشرة من المشاكل التي تواجهها، ويساعد الشوفان على تنظيف البشرة، ويساعد في تفتح لونها، وجعل لونها موحداً، ويعمل على تقشير الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميته، ويعمل الشوفان أيضًا على ترطيب البشرة، ومنحها النضارة، والحيوية،
ويعمل على تغذية الجلد، ويساعد الشوفان في علاج الأمراض التي تظهر على الجلد، وتعمل هذه الخلطة على تفتيح لون الرقبة، والقضاء على الكلف في وقت قصير، قومي بعمل هذه الخلطة، وسوف تحصلي على نتائج رائعة، وسوف نقدم لكي طريقة صنع الخلطة في المنزل بكل سهولة، وبمكونات طبيعية، وصحية، فتابعينا.

المكونات اللازمة لعمل الخلطة لتبييض الرقبة

  1. ملعقتان كبيرتان من دقيق الشوفان.
  2. ملعقة كبيرة من العسل الأبيض.
  3. ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.
  4. منشفة قطنية نظيفة.

طريقة تحضير الخلطة لتبييض الرقبة

احضري وعاء كبير، ثم قومي بوضع دقيق الشوفان مع العسل الأبيض، ثم ضيفي إليهم الحليب السائل بالتدريج، وقومي بخلط المكونات جيداً حتي تتجانس، ثم قومي بوضع الخليط على رقبتك، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم دلكيه، وقومي بغسل رقبتك بالماء الفاتر، ثم نشفيها بواسطة المنشفة القطنية، وكرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وداومي على هذه الخلطة لمدة شهر وسوف تنبهرين بالنتائج.

وصفة الليمون لإزالة الكلف

يحتوي الليمون على فيتامين (C)، ويحتوي الليمون على البوتاسيوم، والكالسيوم، والماغنسيوم، ويحتوي أيضاً على العديد من المواد التي تساعدك على الحصول على بشرة صافية، وناعمة، وبيضاء، ويساعد عصير الليمون على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر على البشرة، وتوحيد لون الرقبة،  وتفتيح لونها.

ويعمل على تطهير البشرة، والتخلص من توهج الجلد، ويساعد الليمون على علاج الكلف؛ لأحتوائه على حمض الفوليك الذي يساعدك على تفتيح لون البشرة، وعلاج مشكلات الكلف، سوف نقدم لكي طريقة عمل الخلطة بمكونات بسيطة، وطبيعية، وآمنة على الجلد.

المكونات اللازمة

عصير من الليمون مع الاحتفاظ بقشرة.

طريقة التحضير

قومي بوضع عصير الليمون على رقبتك، ثم قومي بتدليك رقبتك جيداً لمدة دقيقتين،  ثم قومي بتركه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم قومي بغسل رقبتك بالماء الفاتر، وجففيها بالمنشفة، ثم كرري الوصفة مرة كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

الزبادي والعسل لتبييض الرقبة

من أكثر الماسكات التي تعمل على تفتيح البشرة وإعطائها النضارة ماسك الزبادي والعسل حيث يعمل على ترطيب المنطقة للتمتع برقبة بيضاء وناعمة كالحرير.

مكونات الماسك

  1. ملعقتان كبيرتان من اللبن الزبادي.
  2. ملعقة كبيرة من عسل النحل الصافي.

طريقة تحضير الماسك

يخلط العسل مع الزبادي جيداً حتى تتجانس المكونات تماماً،  ويفرد على الرقبة،  ويترك نصف ساعة،  ويفرك بحركات دائرية،  ويشطف بالماء الدافئ.