التخطي إلى المحتوى

تطمح السيدات والفتيات ببشرة صافية كالأطفال فتبدأ عمليات البحث عن وصفة لتفتيح الوجه والرقبة ومناسبة للبشرة الدهنية والجافة، حيث أنها أكثر المناطق المعرضة لأشعة الشمس، فقد تتعرض للتصبغات نتيجة ذلك كما يوجد أسباب عديدة منها استخدام الكريمات والماسكات المضرة بالبشرة والتي تحتوي على كيماويات.

اقوي خلطات لتفتيح البشرة

وينصح أطباء التجميل باستخدام الماسكات الطبيعية لتفتيح المناطق الداكنة وتبييض الوجه والرقبة، والتخلص من المشكلات التي تصيب البشرة، من خلال موقعنا سوف نرفق لكم أسفل هذا المقال أقوي 3 ماسكات تساعد على تفتيح البشرة الدهنية والجافة في أسرع وقت .

طريقة تحضير خلطات تفتيح الوجه والرقبة

نرفق لكم أدناه أفضل واسرع ثلاثة وصفات لتفتيح البشرة والرقبة ومناسبة للبشرة الدهنية والجافة:-

  1. قشر البرتقال:- نقوم بخلط قشر البرتقال المجفف مع ماء الورد ونمزجهم جيداً ونضعهم على الوجه ونتركهم لمدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء، تعمل هذه الوصفة على تفتيح البشرة الدهنية والتقليل من التصبغ.
  2. التفاح وعصير الليمون:- نهرس شريحة تفاح مع 2 ملعقة من عصير الليمون ونضعهم على البشرة ونتركم لمدة نصف ساعة يشطف بالماء الفاتر.
  3. الأفوكادو والعسل:- نقوم بهرس ثمرة افوكادو مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، ثم ندهن على البشرة والرقبة نتركهم لمدة عشر دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، نقوم بتكرار تلك الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً فهي تعمل على التخلص من حب الشباب والصدفية.