التخطي إلى المحتوى

تعاني أغلب السيدات من الشعر الزائد الذي يوجد حول منطقة الفم وهو يعتبر من أكثر المشاكل المزعجة ودائما ما تبحث عن طرق طبيعية للتخلص منه بعيدا عن إزالة الشعر بالملقاط أو الفتلة، ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد قبل العيد.

خلطات طبيعية للتخلص من الشعر الزائد قبل العيد

  • الكركم والبابايا والصبار.

نقوم بخلط ملعقة كبيرة من الكركم المطحون مع ملعقة كبيرة من معجون البابايا ثم نضيف 3 ملاعق كبيرة من هلام الصبار ونقلب المكونات، ثم نضيف ملعقة صغيرة من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من زيت الخردل وملعقة من زيت الزيتون ونقوم بتقليب جميع المكونات حتى تتجانس ونحصل على معجون سميك.

بعد ذلك نقوم بوضع هذا المزيج على الأماكن المراد إزالة الشعر منها ونتركه لمدة 20 دقيقة حتى يجف ثم نقوم بفرك المزيج بقطعة من القماش في الاتجاه المعاكس للشعر ثم يغسل بالماء الدافئ وبعد ذلك نقوم بترطيب البشرة، تستخدم هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا للحصول على أفضل نتيجة.

  • خلطة الليمون وقشر البرتقال.

في البداية نقوم بطحن ملعقة من قشر البرتقال المجفف مع ملعقة من قشر الليمون المجفف ثم نضيف ملعقة من الشوفان مع ملعقة صغيرة من اللوز المطحون وملعقة كبيرة من زيت الزيتون ثم ماء الورد ونقلب المكونات جيدا للحصول على معجون، ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركه لمدة 7 دقائق ثم نقوم بفركه في الاتجاه المعاكس للشعر ويغسل بالماء تكرر هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا ولمدة شهر للتخلص من الشعر الزائد نهائيا.

  • بياض البيض والشوفان.

نقوم بخلط بياض بيضة مع 5 ملاعق من الشوفان المطحون ونقلب للحصول على خليط متماسك ثم نقوم بوضع المزيج على الوجه ونتركها حتى يجف ثم يغسل بالماء.