التخطي إلى المحتوى

يعاني العديد من الرجال والنساء من مشكلة السمنة المفرطة والوزن الزائد، حيث يعاني الكثير من الناس من تراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم وهو ما يسبب زيادة كبيرة في الوزن، تؤدي السمنة إلى الإصابة بالعديد من الأضرار والمشاكل الصحية المختلفة، فضلاً عن أنها تعيق الأشخاص الذين يعانون منها عن الذهاب إلى أعمالهم بطريقة طبيعية وعن ممارسة أنشطتهم اليومية.

بديل الرجيم لإنقاص الوزن

كما أن السمنة المفرطة تزيد من إحتمالية الإصابة بالكثير من الأمراض الخطيرة، ولذلك يحرص هؤلاء الأشخاص على البحث بشكل مستمر عن الطرق والوسائل التي تساعدهم على التخلص من الوزن الزائد وحرق الدهون المترهلة في الجسم، ولذلك سوف نقدم لكم بعض النصائح والخطوات البسيطة التي تمكن من القضاء على الوزن الزائد بفاعلية.

التخلص من دهون البطن بدون حرمان

  1. اتباع نظام غذائي سليم أول خطوة في طريقة انقاص الوزن:
    من أول الخطوات اللازمة لإنقاص الوزن الزائد هو إتباع نظام غذائي صحي ويحتوي على سعرات حرارية قليلة، ولذلك احرص على تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، وعلى رأسها الأرز والقمح والخبر والمكرونة، ويجب الإبتعاد تماماً عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من البروتينات مثل الأسماك واللحوم، فضلاً عن ضرورة الحرص على تناول كميات معتدلة من الفواكه والخضروات.
  2. الإصرار ومواصلة السير على النظام الغذائي:
    البداية في إتباع نظام غذائي سليم أمر سهل، ولكن الإستمرار عليه هو المطلوب، لأن عملية حرق الجسم للدهون تتطلب الاستمرار في إتباع النظام الغذائي الذي يحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، حتى يتم تفتيت هذه الدهون في فترة زمنية قصيرة.
  3. ابدأ بأكل أجزاء صغيرة قبل بدء تناول الطعام:
    احرص على تناول أجزاء صغيرة من الطعام قبل الجلوس على المائدة لتناول الوجبات الأساسية، لأن ذلك يقوم بخداع المعدة ويمنح الشعور بالشبع، وهو ما يساعد على القيام من على المائدة قبل تناول نصف كمية الطعام المعتادة.
  4. أداء التمارين الرياضية بشكل منتظم يساعد على انقاص الوزن:
    ينصح خبراء التغذية بضرورة المواظبة على أداء بعض التمارين الرياضية، لأنها تساعد بشكل فعال على حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية الموجودة في الجسم، وهو ما يعمل على التخلص من الوزن الزائد بشكل أسرع، لذلك يفضّل ممارسة التمارين الرياضية لفترة ساعتين ونصف خلال الأسبوع، ومنها على سبيل المثال الجري والذي يعمل على زيادة إفراز العرق وحرق كميات كبيرة من الدهون المترهلة في الجسم.