التخطي إلى المحتوى

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق موقع حساب المواطن الرسمي 1441 والذي يقدم العديد من الخدمات للمستحقين بطرق سهلة خالية من التعقيد، فعلي من يرغب في الاستفادة من الدعم الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن وتسجيل بياناته.

حساب المواطن الرسمي 1441

كما يتوفر عبر الموقع أيضاً إمكانية تقديم الاعتراضات على الدعم وعدم الأهلية، فمن أهداف هذا الموقع هو مساندة المحتاجين وخصوصاً بعد التغيرات الاقتصادية التي حدثت مؤخرا في المملكة العربية السعودية.

ماهي شروط الأهلية للاستحقاق الدعم

من أهداف الموقع وصول الدعم للمستحقين لذلك وضع عدة شروط يجب توافرها في المتقدمين للحصول على الدعم  منها أن يكون سعودي الجنسية مقيم داخل حدود المملكة العربية السعودية وأن يكون حاملاً لبطاقة التنقل.

وأن يكون المستفيد من الدعم لا يوجد عليه اي شبه جنائية أو داخل السجن ويقوم المسئولين بمطابقة البيانات التي أفصح عنها المتقدم بالبيانات الموجودة داخل السجلات لبيان مدى استحقاق المتقدم للدعم.

البيانات المطلوبة للتسجيل في البرنامج

يقوم المتقدم بالدخول على موقع حساب المواطن ومن ثم القيام بالتسجيل الإلكتروني ثم تأتي بعد ذلك خطوة تسجيل بياناته، وذلك تحديداً من حيث رقم الهوية الخاصة به والكارت  الخاصة بالعائلة ويجب عليه أيضاً كتابة بيانات عن عمله وراتبه وراتب زوجته إذا كان لديها عمل بالإضافة إلى رقم الحساب البنكي وأن لا يتجاوز راتبه 20 الف ريال سعودي.