التخطي إلى المحتوى

ترغب كل فتاة بالحصول على شعر مفرود وناعم مثل الحرير وفي الحقيقة بسبب تعرض الشعر للعوامل الخارجية والمواد الكيميائية يصبح الشعر مقصف ومجعد ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم وصفات لتنعيم الشعر مثل الحرير قبل العيد فتابعونا.

وصفات لتنعيم الشعر مثل الحرير قبل العيد

  • الأفوكادو وزيت اللوز.

نقوم بهرس ثمرة أفوكادو ثم نقوم بوضع ملعقة كبيرة من زيت اللوز و 2 كوب لبن ونقلب المكونات حتى يصبح القوام كريمي، بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بشامبو خالى من الصوديوم تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا وسوف تندهشي من النتيجة.

  •  الشاي الأخضر.

نقوم بغلي كمية مناسبة من الشاي الأخضر في الماء ثم نتركه حتى يبرد وبعد ذلك يوضع على الشعر ويترك لمدة ليلة كاملة وفي الصباح يغسل الشعر بالماء والشامبو.

  •  البيض وزيت الزيتون.

نحضر وعاء ونقوم بخفق بيضة به ثم نضيف ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع كوب من اللبن وملعقة من عصير الليمون ونقلب بعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 30 دقيقة ثم يغسل بالماء والشامبو تكرر هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعيا للحصول على شعر ناعم مثل الحرير.

  •   زهرة الكركديه.

نقوم بوضع كمية قليلة من الكركدية في كوب ماء مغلي ونتركها لمدة 15 دقيقة ثم يصفى وبعد ذلك نقوم بوضع ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من زيت السمسم، ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 4 ساعات ثم يغسل بالماء والشامبو فهذه الوصفة تساعد في الحصول على شعر ناعم وتقوم بتطويل الشعر أيضا وتجعله أكثر كثافة وجمال.