التخطي إلى المحتوى

تنظيف السجاد والأنتريه بدون تحريك: تعاني كل امرأة عند تنظيف البيت من حمل السجاد وغسله وأيضا قطع الأثاث الثقيلة مثل الأنتريه ونظافة المفروشات الخاصة به، ولذلك تحاول التحايل على ذلك بوضع بعض قطع القماش لحمايته مما يشوه مظهر المكان بمزيد من الألوان، وخاصة عند وجد الأطفال وكثرة حركتهم قد يتعرض المكان لفوضى بقايا الطعام أو سكب الشراب، وتكون البقع، نقدم لك اليوم وصفة لتنظيف السجاد في مكانه بخطوات بسيطة طبقيها معنا اليوم.

تنظيف السجاد والأنتريه بدون تحريك

خطوات تنظيف السجاد او الانتريه بدون تحريك من أماكنهم او تعب قومي بتحضير هذه المكونات أولا” الخل، منظف السجاد، مسحوق الغسيل  للغسالة الأوتوماتيك، بيكربونات الصودا” هذه هي المكونات التي سوف نستخدمها ولكن قبل ذلك.

  • أزيلي الأتربة بالمكنسة الكهربائية
  • رطبي قطعة قماش بالماء ومرريها على الأماكن المراد تنظيفها حتى تزيلي أي شوائب عالقة وتفتيح البقع
  • اخلطي المكونات السابقة جيداً ثم استعملي فرشاة التنظيف للسجاة واغمسيها في الخليط
  • ادعكي بالفرشاة أماكن التنظيف في السجاد مع الضغط في خطوط مستقيمة على الانتريه حتى لا يتأثر قماش الأنتريه أو ألياف السجاد.
  • بللي قطعة قماش نظيفة ومرريها على الأماكن التي تم غسلها، واترك المكان حتى يتم تهويته ومن الأفضل أن يتعرض للشمس حتى يجف تماماً ثم قومي برش معطر الجو على السجاد والأنتريه، ثم لمعي الزجاج أو الخشب الخاص بالأنتريه حتى تكتمل نظافة المكان ومع تطبيق هذه الخطوات البسيطة سوف تحصلي على نظافة كبيرة للمكان دون عناء النقل والحركة والغسيل.

للحفاظ على نظافة المكان

يجب الحرص على نظافة السجاد أول بأول وعدم تركه للتوغل في الأوساخ، حماية السجاد بحافظة خفيفة يمكن غسلها بسهولة، تخصيص أماكن لتناول الطعام خاصة مع وجود أطفال، اختيار الألوان الغامقة التي لا تظهر الأوساخ بسرعة، استخدام مفارش على الأنتريه ليسهل إزالتها وغسلها كل فترة، كل هذا يمكن أن تعتادي عليه وتعودي أطفالك عليه حتى تتمكني من المحافظة على نظافة المكان وخاصة من البقع الشديدة التي يصعب إزالتها وتشوه مظهر المكان ويمكنك استعمال الماء والصابون في الحلات العادية بمجرد بل قطعة قماش بالماء والصابون وتمريرها على مناطق الاتساخ