التخطي إلى المحتوى

تقشير البشرة وتقشيرها من الأمور المهمة جداً والصعبة في نفسي الوقت، فهناك الكثير من الطرق التي يتم استخدامها لتقشير البشرة باستخدام ليفة الاستحمام حيث يكون استخدام ليفة الاستحمام من الأشياء المهمة جداً والتي تعمل على التخلص من خلايا الجلد الميت بالبشرة وتمنحك اللمعان والجاذبية، وهذا ما تبحث عنه الكثير من النساء حالياً أن تتمتع ببشرة صافية نعمة خالية من العيوب، وهذا ما دفعنا أن نقدم لكِ اليوم أفضل طرق تقشير الجسم لجعل البشرة أكثر بياضاً.

تقشير البشرة

يعد تقشير الجسم من الأمور المهمة جداً التي يجب أن يتم القيام بها على الأقل من مرة إلى مرتين في الأسبوع لأنها يساهم في تجديد خلايا البشرة ويجعل البشرة نضرة ومشرقة ونعمة ويمكن القيام به بالطريقة الآتية:

مواد تستخدم لتقشير الجسم

  • كريم تقشير.
  • كريم مرطب للجسم.
  • ليفة استحمام.
  • حجر الخفان.

طريقة تقشير الجسم

  1. في البداية يجب أن يتم تنظيف الجسم بواسطة الليفة تقبل الاستحمام لأن هذه الطريقة تساعد أن تتخلصين من الخلايا الميتة بالجسم.
  2. ثم قومي بتبليل الجسم بالكامل من ارأس حتى القدمين عن طريق الاستحمام ولكن إذا كنت سيدتي تعانين من حروق الشمس أو لديك أي نوع من الجروح المفتوحة فلا يمكن أن تقومي بعملية التقشير.
  3. في البداية يجب أن تستخدمين حجر الخفان والتي يخفي كافة البقع والأنسجة الصلبة التي توجد بالقدمين، ولو كنت تعانين من جفاف حاد بالقدمين فيجب ان يتم نقعهم لحوالي 30 دقيقة في مياه فاترة ومن الممكن أن يتم إضافة الحليب للماء.
  4. ثم ادعكي الجسم بحركات دائرية بواسطة كريم التقشير، ويكون من الأفضل إذا قمتِ باستخدام ليفة الاستحمام أو الفرشاة خاصة المناطق التي يكون من الصعب الوصول لها مثل الظهر.
  5. ثم اشطفي الجسم بالماء الفاتر ثم الماء البارد وبعدها يتم ترطيب الجسم بكريم مرطب وهي من أهم الخطوات التي تحافظ على البشرة من الجفاف.