التخطي إلى المحتوى

البشرة هي أغلى ما يمتلك المرء، وهي انعكاس لجمال المرأة، ولكن قد تتغير هرمونات المرأة مما يؤدي لحدوث ضرر مباشر لخلايا البشرة، لذلك تسعى المرأة بشتى الطرق للحفاظ عليها وإبراز جمالها، وإخفاء البقع الداكنة وتفتيحها عند ظهورها للحفاظ على حيوية البشرة.

تفتيح البشرة

حيث أن البرتقال يحتوي على فيتامين سي، وهو من أهم العناصر الخاصة بعناية البشرة، كما أن لعصير البرتقال مفعول قوي للبشرة فيعطيها مرونة، بالإضافة إلى احتوائه  على عناصر تبييض البشرة، والتي تساعد في تفتيح البشرة.

طريقة تحضير الماسك بأن نقوم بوضع ثلاث ملاعق من عصير البرتقال، ملعقتين من بودرة الكركم، ثم نقوم بمزجهم جيداً، ونضعهم على الوجه والرقبة، ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ، للحصول على أفضل النتائج علينا تكرار الوصفة يومياً.

تبييض الجسم

نقوم بغسل قشر البرتقال و تجفيفه، ثم نقوم بطحنه حتى يصبح كالبودرة، ثم نقوم بوضع ملعقتين من بودرة البرتقال، ثم نقوم بإضافة معلقة زبادي، ونقوم بعجن الخليط جيداً حتى يصبح عجين متماسك، ثم نقوم بوضع الخليط على البشرة ونتركها لمدة نصف ساعة ثم نقوم بغسل البشرة بالماء الدافئ، للحصول على أفضل النتائج علينا تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً.