التخطي إلى المحتوى

أَعلنت وزارة التعليم والتعليم العالي عن الحد الأدنى للمرحلة الأولى للثانوية العامة، حيثُ صُرحَ في مؤتمر صحفي أُذيعَ اليوم السبت عن موعد بداية تنسيق وهو يوم السبت القادم الموافق الثاني والعشرون من الشهر الحالي وسوف يستمر حتى يوم السادس والعشرون من نفس الشهر.

كما أوضحت الوزارة عن طريقة تسجيل الرغبات وهو عن طريق التوجه إلى معامل الجامعات المتاحة في جميع أنحاء الجمهورية مع ضرورة إرتداء الكمامة، حيث لا يسمح لأي طالب الدخول لتسجيل الرغبات دون إرتداء الكمامة، وتعتبر تلك المعامل متاحة بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الساعة الثالثة عصرا طِيلة أيام تقديم المرحلة الأولى.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى للثانوية العامة

ولقد أشارت وزارة التعليم والبحث العلمي عن درجات المرحلة الأولى لتنسيق المرحلة الأولى وهي الشعبة العلمية تبدء من 400 درجة أي حوالي 97.6٪ والشعبة الرياضية تبدء من 387 أي حوالي 94.4 أما الشعبة الأدبية تبدء من 327 أي حوالي 79.9٪.

يمكن للطالب التسجيل عن طريق الموقع الإلكتروني أيضا ويكون الموقع متاح طوال اليوم وسوف ينتهي تعديل الرغبات في تمام الساعة السابعة من يوم الأربعاء أخر أيام المرحلة، وعلى كل طالب وطالبة تسجيل حوالي 75 رغبة وفي حالة اختيار رغبة غير ملائمة لموقع الجغرافي التابع للطالب سوف يقوم الموقع بإخطار الطالب في الحال .

والجدير بالذكر أنه تم الإنتهاء من أداء اختبارات القدرات قبيل البدء في تسجيل رغبات تنسيق الدور الأول للثانوية العامة.