التخطي إلى المحتوى

بحلول فصل الصيف تكثر المانجو بكل أنواعها وأشكالها فاكهة المانجو من الفواكه المرغوب فيها و محبوبة لدى الكثير من الصغار والكبار سوف نقوم في هذا المقال بعمل احلى كيكة مانحو تفرحين بها أولادك وهي ليست بشكل الكيكة فقط لكن تشبه التارت في الشكل بعد تزينها ممكن تقدميها لضيوفك بجوار المشروبات المختلفة أو وجبة فطار بجانب شرب الحليب بالشاي .

طريقة عمل كيكة المانجو

– 2 كوب سكر .
– كوب زبدة بحرارة المطبخ .
– اربع بيضات .
– فانيليا .                         – رشه ملح .
– ثلاث  أكواب مانحو مقطعة قطع صغيرة.
– أربعة أكواب دقيق .
-كوب من  المانجو المقطع قطع صغيرة .

الكريمة :-

– كوب من السكر البودره.
– كوب وربع كريمة لباني.        – كوب وربع تشيز .
– فانيليا .                                       – رشه ملح .

– قومي بتشغيل الفرن وتسخينها قبل تحضير عملية الكيك مباشرة .

– احضري بوله نظيفة ضعي السكر والزبد اخفقي جيدا ثم ضيفي البيض تدريجيا والفانيليا والملح مع الخفق المستمر ضيفي الدقيق وعليه البيكنج باودر واستمري في الخفق ثم نضيف المانجو المقطع و قومي بتقليب الخليط حتى يتجانس ثم اسكبي الخليط في الصينية بعد دهنها ادخليها الفرن الساخن على درجة حرارة 180 لمدة 40 دقيقة بعد مرور الوقت الكافي اسحبي الصينية  بعودا خشبيا ضعيه في الكيك إذا خرج نظيف من العجين إذا الكيك قد تم النضج .

طريقة تحضير الكريمة

في وعاء اخر ضعي فيه الجبنة الكريمي مع السكر وقومي بالاخفق بالمضرب اليدوي ثم ضيفي الكريمة اللباني والفانيليا والملح ونستمر في الضرب .

– اسقي الكيكة بعصير المانجو بعد خروجها من الفرن وهي دافئة ثم ضعي الكريمة فوق الكيكة و قومي بتوزيعها جيدا وضعي على الوجه قطع المانجو وقدميها للأسرة بالشكل المناسب وبالهناء والشفاء.

الفوائد الصحية للمانجو

– المانجو غني بفيتامين سي الذي يساعد الجسم على محاربة الأمراض  .

– تعمل فاكهة المانجو على تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم وبذلك يقلل من ارتفاع ضغط الدم .

– تحتوي المانجو على مضادات الأكسدة العالية تحمي من الإصابة بمرض السرطان أيضا مضادات الأكسدة في المانجو تعمل على محاربة سرطان عنق الرحم عند النساء ونتيجة دراسات علمية أثبتت أن النساء اللاتي يمتلكن مضادات أكسدة عالية اقل عرضة ومعاناة من الإصابة بمرض بالسرطان .

– يحتوي المانجو على نسبه عالية من البوتاسيوم الذي يعمل على عدم احتباس السوائل في الجسم والبوتاسيوم جيد للأعصاب والقلب ويعمل على تقوية العظام .

– يحتوي المانجو على نسبه كبيرة من الحديد الذي يعمل على محاربة فقر الدم خاصة للأشخاص الذين يعانون من الآنميا .

أضرار ناتجة من كثرة تناول المانجو

يجب تجنب الإكثار من اكل المانجو لأن الإفراط في تناولها يحدث مشاكل صحية بالمعدة و لإصابة بالسكر المانجو يسبب الحساسية لأن المانجو يحتوي على مادة سامة تسمى مادة يوروشاييل وهي مادة صمغية ثم تعمل على أصابة الجلد والشعور بالحساسية .