التخطي إلى المحتوى

تُعد الرموش الكثيفة والطويلة من علامات الجمال التي تتميز بها النساء، كما هناك العديد من العوامل التي يكون لها الأثر السلبي على الرموش، ولكن على الرغم من ذلك فهناك الكثير من الوصفات الطبيعية المختلفة التي تساعد على تكثيف وتطويل الرموش، حيث تضيف الرموش الطويلة مظهر جذاب ورائع لشكل العين الخارجي والوجه بشكل عام، غالباً ما تلجأ الفتيات الى تركيب الرموش او استخدام الماسكرا لتطويل وتكثيف الرموش، لكن دعونا لا ننسي ان تلك الاشياء مضرة للعين والرموش مع الاستمرار عليها بشكل دائم، لذلك نقدم لكم اليوم وصفات طبيعية للعمل علي تكثيف وتطويل الرموش.

أهم الوصفات التي تعمل على تكثيف وتطويل الرموش

  • زيت الخروع:
  1. يدخل زيت الخروع في العديد من الوصفات المختلفة التي تساعد بشكل كبير على تحفيز وتنشيط بصيلات الشعر، كما أنه يساعد في الحصول على جلد متماسك وخالي من القشور التي قد تقف في طريق النمو عائقًا.
  2. يُمكن استخدامه على الرموش بشكل مباشر وتوزيعه عليها.
  3. يُمكن استخدامه مُضافًا إليه زيت فيتامين E، بحيث يتم وضعه على الرموش يوميًا طوال الليل على أن يتم غسله في الصباح، وذلك لمدة لا تقل عن 3 شهور للحصول على رموش كثيفة وطويلة.
  • هلام الصبار (الألوفيرا):
  1. يدخل الصبار في الكثير من المنتجات على مدى واسع، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر التي تُغذي البشرة والشعر بشكل فعال، حيث تساعد الفيتامينات وتلك العناصر الموجودة به على زيادة نمو شعيرات الرموش.
  2. يتم خلط ملعقة كبيرة من جل الصبار مع ملعقة صغيرة من زيت الخروع، حبتان من كبسولات فيتامين ه.
  3. يتم وضع الخليط في علبة ماسكارا فارغة.
  4. يوضع علي الرموش مرة واحدة يومياً قبل النوم.
  5. تستخدم بشكل يومي لمدة أسبوعين لنتائج أفضل.

طريقة تطويل وتكثيف الرموش

  • الفازلين:

يجب تنظيف الرموش دائمًا وبشكل يومي من الأتربة والغبار، وذلك لتحفيز الدورة الدموية للرموش والعمل على فتح مسام الجلد، لتغذية الرموش ووصول المواد الغذائية لبصيلات الرموش مما يساعد في نموها بشكل سريع.
ويتم ذلك من خلال توزيع الفازلين على فرشاة ماسكارا قديمة وتسريح الرموش للخارج مرتين خلال اليوم.

  • الشاي الأخضر5

يُعتبر الشاي الأخضر من أكثر العناصر الفعالة والطبيعية في تطويل وتكثيف الرموش، وذلك لأنه يحتوي على مادة الفلافونيدات التي تقوم بدورها في محاربة الجذور الحرة.
ويتم ذلك من خلال وضع قطعة من القطن في كأس من الشاي الأخضر ووضعها على الجفون لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يتم غسلها بالماء.