التخطي إلى المحتوى

تطويل الشعر بسرعة حلم يراود كل فتاة، فشعر المرأة هو تاجها، والكثير من السيدات يرغبن في معرفة طرق سهلة وبسيطة للإطالة الشعر، فقد يستخدمن العديد من المواد الكيميائية ولكن قد يترتب على ذلك ضرر ويكون في الغالب تأثيرها وقتي، وبمجرد التوقف عن استخدامها يتساقط الشعر ويعود أسوأ من ذي قبل،  لذا يلجأن إلى الطرق الطبيعية لتطويل الشعر بطريقة فعالة وسريعة.

تطويل الشعر بسرعة

تتعدد وصفات إطالة الشعر باستخدام الزيوت الطبيعية، ولكن لتحقيق أقصى استفادة من الوصفة، لابد من الالتزام بها لمدة 30 يوم وستلاحظين النتيجة بعد مرور 21 يوم فقط، ومن أهم مميزات تلك الوصفة هو أنها تقوي الشعر وتمنع التساقط نهائياً، وتمنح الشعر الحيوية واللمعان الصحي.

وصفة زيت الخروع السحرية لتطويل الشعر

المكونات سهلة وبسيطة، وهيكمية مناسبة من زيت الخروع، والقليل من زيت جوز الهند، أما عن طريقة التحضير فهي كالتالي:

  • نقوم بوضع زيت الخروع، وزيت جوز الهند ويتم خلطهم بطريقة جيدة.
  • نضع الخليط السابق على الشعر ويدلك بأطراف الأصابع جيداً وبخفة، كي لا تتأذى بُصيلات الشعر.
  • يُترك على فروة الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة.
  • يتم غسل الشعر بالشامبو والماء.

وصفة شامبو إكليل الجبل والجيلاتين

لابد من استخدام هذا الشامبو للحصول على أفضل نتيجة، ومكوناته سهلة وبسيطة، فكل ما تحتاجين إليه هو أي نوع شامبو مناسب لشعرك، وملعقة كبيرة من زيت إكليل الجبل، وملعقة صغيرة من الجيلاتين، ويتم تقليب الخليط جيداً، واستخدامه بدلاً من الشامبو العادي.

وصفة جل الألوفيرا

المكونات سهلة وبسيطة، ويتم عمل الماسك للشعر مرة واحدة في الأسبوع، للحفاظ على لمعان الشعر وحيويته، والقضاء على التساقط والتقصف، فكل ما تحتاجين إليه هو القليل من عصير الليمون، وكمية مناسبة من جل الألوفيرا، ويتم خلط كل من عصير الليمون وجل الألوفيرا ثم يتم وضعهم على الشعر، ويترك المزيج السابق على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ثلث ساعة.

وصفة الحلبة وحليب جوز الهند

يمكن التبديل بين هذا الماسك وماسك جل الألوفيرا، كي تنجح وصفة تطويل الشعر بسرعة وبأمان تام، فمكونات هذا الماسك موجودة في كل منزل، وهي عبارة عن كمية مناسبة من الحلبة، والقليل من حليب جوز الهند، ونضيف الحلبة إلى حليب جوز الهند ويتم تقليبهم بطريقة جيدة، ونضع المزيج على فروه الرأس ويتم خلطهم جيداً، ويترك على الشعر لمدة لا تقل عن نصف ساعة.