التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير عن رابط بوابة التوظيف التربية والتعليم، وذلك من أجل سهولة التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019 لتعيين 120 ألف معلم، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منذ فترة قصيرة لسد العجز الموجود في بعض المدارس في مختلف محافظات الجمهورية، وعلى موقع اعرف نيوز سنقوم برصد التفاصيل الكاملة عن بوابة التوظيف التربية والتعليم وأهم الشروط الواجب توافرها فيمن يرغب بالتسجيل في مسابقة 120 ألف معلم للعقود المؤقتة.

وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تدشين بوابة التوظيف لوزارة التربية والتعليم للتسجيل في الوظائف المؤهلة للعمل بالمدارس الحكومية والخاصة سواء للمعلمين أو الإداريين، وسنرفق لكم أدناه رابط البوابة الإلكترونية لتسجيل الوظائف بالمدارس الحكومية.

بوابة التوظيف التربية والتعليم

وبدأت عمليات التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019 يوم الأربعاء الموافق التاسع من شهر أكتوبر الجاري في تمام الساعة الثانية عشر ظهراً بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة عبر موقع البوابة الإلكترونية لوزارة التربية والتعليم لتسجيل الوظائف للعمل بالمدارس الحكومية في مصر.

وتأتي مسابقة التربية والتعليم 2019، بعدما أثارت مشكلة العجز الموجود جدلاً كبيرا ً وواسعاً في المدارس والشارع المصري، وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أوضحت أن نسبة العجز في المعلمين 320 ألف معلم، وأتاحت فرصة توظيف 120 ألف معلم بالعقود المؤقتة لسد هذا العجز القائم.

التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019

يتم التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019 من خلال موقع بوابة التوظيف التربية والتعليم، وذلك عبر ملئ البيانات في الخانات الموضحة في استمارة التسجيل في مسابقة التربية والتعليم 2019 لتعيين 120 ألف معلم، علماً أن عمليات التسجيل متاحة حتى 15 يوماً من تاريخه.

ويتساءل الكثير عن ما إذا كانت تعاقدات وزارة التربية والتعليم ستتم بشكل إلكتروني أو عن طريق اختبارات، وهنا تأتي الإجابة أن جميع ما يخص مسابقة التربية والتعليم 2019 ستتم إلكترونياً وستختار البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم من ينطبق عليهم الشروط بشكل إلكتروني.

والجدير بالذكر أن الرسوم المقررة لمسابقة التربية والتعليم لكل من المعلمين والإداريين والعاملين 195 جنية مصري وللطالب 100 جنية مصري، ومجانا للمتطوعين، وذلك للتمكن من تقديم الخدمات.