التخطي إلى المحتوى

كرر نادي برشلونة، هوايته المفضلة، وحقق فوز جديد على عريمه التقليدي ريال مدريد، للمرة الثانية على التوالي، في بطولة الدوري الإسباني الممتاز.

حيث حقق برشلونة الفوز على ريال مدريد بهدف نظيف، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن فعاليات الجولة 26 من الليجا

ويعتبر هذا الكلاسيكو هو الثاني بين الفريقين في 3 أيام فقط، بعد فوز برشلونة على ريال مدريد يوم الأربعاء الماضي بثلاثية نظيفة، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا على نفس الملعب.

بدأ الأرجنتيني سانتياجو سولاري، المدير الفني لريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: كورتوا – كارفخال – فاران – راموس – ريجيلون – كاسميرو – كروس – مودريتش – جاريث بيل – كريم بنزيما – فينيسيوس جونيور.

بينما جاء تشكيل برشلونة على النحو التالي: تير شتيجن – سيرجيو روبيرتو – بيكيه – لينجليه – ألبا – راكيتيتش – بوسكيتس – أرثور – ميسي – سواريز – ديمبلي.

تقدم الكراوتي إيفان راكيتيتش، لاعب وسط برشلونة لفريقه في الدقيقة 26 من الشوط الأول، بعد تمريرة من سيرجيو روبرتو، انفرد الكرواتي ووضعها فوق كورتوا “لوب” معلنًا الهدف الأول للنادي الكتالوني.

وقبل نهاية الشوط الأول، حدث اشتباك بين الثنائي سيرجيو راموس، وليو ميسي.

وفشل لاعبو ريال مدريد، في العودة بالنتيجة على مدار الشوط الثاني، ليبتعد عن سباق المنافسة على لقب الليجا مبكرًا.

بهذه النتيجة ارتفع رصيد برشلونة إلى النقطة رقم 60 في صدارة جدول ترتيب الليجا، بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد الذي توقف رصيده عند النقطة 48 في المركز الثالث، و5 نقاط عن أتلتيكو مدريد الوصيف.