التخطي إلى المحتوى

الأسنان تعتبر من أهم أسباب السعادة لدي الشخص لأنها تكمل ابتسامته، فعندما تكون الأسنان مائلة للون الأصفر تسبب الضيق والحرج خصوصا لدي النساء لأنها تعتبر من المشكلات التي تجعل الشخص لديه انعدام ثقة بالنفس، ولأن الاسنان تعتبر من علامات الجمال لدي كل الاشخاص، وهناك أسباب تساعد بتكوين الأسنان الصفراء كالتدخين، أوقد تكون لأسباب وراثية،أو بسبب قلة الاهتمام بنظافة الأسنان، أو كثرة شرب القهوة. فقد يلجأ البعض للعلاجات الطبية المكلفة جدا، ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية المضمونة والغير مكلفة والموجودة في كل منزل مثل.

وصفات طبيعية لتبييض الأسنان:

قشر الموز

قشر الموز له فوائده العديدة للبشرة والجسم والأسنان؛ لأنه يحتوي علي الماغنيسيوم والبوتاسيوموالتي تمتص عن طريق الأسنان.

طريقة الأستخدام:

نحضر موز ناضج ولايكون قشره اسود،ثم نقشر الموز ونفرك به الأسنان جيدا من جميع الجهات،ثم نترك القشرة لمدة 10 دقائق لكي تمتص الفوائد الموجودة بداخلها.

الليمون

يتميز الليمون بخاصية تبييض الأشياء وارجاعها للونها الطبيعي كارجاع الفضة للونها الأساسي،وايضا اعادة الأسنان للونها الأبيض الطبيعي .

طريقة الاستخدام:

  • فرك الاسنان بالليمون  مباشرة لمدة لاتقل عن 5دقائق.
  • عمل عصير من الليمون ونحضر قطنة ونضعها في العصير ثم نمسح بها الأسنان.
  • أو عمل عصير ليمون ويتم الغرغرة به أكثر من مرة.

خل التفاح

خل التفاح هو في الأساس مطهر ومنظف طبيعي، ويستخدم في قتل البكتيريا والجراثيم، ولكن لانفرط في استخدامه كثيرا.

طريقة الاستخدام :

نحضر ملعقة كبيرة من خل التفاح ونخففها بنصف كوب من الماء، ويتم التغرغر به لأكثر من مرة، وبعد الانتهاء يتم التمضمض بالماء الصافي بعده مباشرة، لتجنب ضعف مينا الأسنان وحتها.

بعض النصائح لتبييض الأسنان:

  • المواظبة علي غسل الأسنان مرتين في اليوم بفرشاة جيدة ومعجون قوي، وايضا استخداط الخيظ الطبي لأنه يساعد علي التخلص من الفضلات مابين الأسنان.
  • يجب تناول بعض الخضراوات والفواكه كالتفاح والفراولة وغيرها.لأنها تساعد في التخلص من طبقة البلاك التي تظهر الأسنان باللون الأصفر.
  • عدم الأفراط في شرب القوة والبعد عن التدخين.