التخطي إلى المحتوى

تشعر الكثير من الفتيات والسيدات بالضيق والحرج الشديد نتيجة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة على بشرة الوجه، حيث تعتبر علامات الشيخوخة المبكرة من أكثر المشاكل المزعجة التي تؤرقهن وتصيبهن بالإحباط، ولذلك يحرصن بشكل متواصل على البحث عن أفضل العلاجات المستخدمة للتخلص من هذه المشكلة، ولهذا سوف نقدم لكم اليوم من خلال هذا المقال عدة نصائح هامة يجب اتباعها من أجل المحافظة على شباب البشرة وحيويتها وحمايتها من التجاعيد.

نصائح للوقاية من التجاعيد

اتباع نظام غني بالبروتينات: ينصح خبراء التجميل والعناية بالبشرة باستعمال كريم مضاد للتجاعيد والخطوط الدقيقة خاصةً الكريمات التي تساعد على تعزيز إنتاج البروتينات والتي تعمل على زيادة نضارة البشرة وحيويتها.

إمداد البشرة بالكولاجين: إن فقدان البشرة مادة الكولاجين يؤدي بشكل مباشر إلى زيادة فرص ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة المبكرة عليها، ولذلك يجب الحرص على تغذية البشرة وإمدادها بالكولاجين الذي تحتاج إليه.

تعزيز ترطيب البشرة: عدم الاهتمام بترطيب البشرة بشكل يومي قد يتسبب في إصابتها بالجفاف وهو ما يعتبر من العوامل الرئيسية التي تتسبب في ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة في المناطق المحيطة بالعينين.

استخدام الكريم الليلي: ينصح الخبراء باستخدام كريم ليلي لتجديد حيوية البشرة ومنحها النضارة والإشراق التي تحتاج إليها حيث أن ذلك يساهم بشكل فعال في مكافحة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

استخدام الكريمات المبيضة: يؤدي تعرض البشرة إلى أشعة الشمس الحارقة لساعات طويلة على مدار اليوم إلى ظهور البقع والتصبغات الداكنة في المناطق المحيطة بالعينين وبالتالي زيادة احتمالية ظهور التجاعيد ولذلك يمكن استعمال الكريمات المبيضة على هذه المناطق الحساسة.

الاهتمام بكثافة البشرة: احرصي أيضاً على استعمال الكريمات التي تساعد على تعزيز إنتاج الدهون في البشرة، حيث تساهم هذه الكريمات بفاعلية في محاربة الترهلات وهو ما يلعب دوراً حيوياً في الحد من ظهور التجاعيد.