التخطي إلى المحتوى

الرؤوس السوداء من أبرز المشاكل التي تصيب البشرة و خاصة صاحبات البشرة الدهنية؛ نظرا لكثرة تراكم الدهون والشوائب على البشرة فالدهون الفائضة تجف على سطح الجلد عند امتزاجها بالخلايا الأخرى فتسد مسامه، ويكون ذلك سبباً في ظهور الرؤوس السوداء. هل تبحثين عن ماسك لازالة الرؤوس السوداء ؟ ما النصائح التي تساعد على تفادي و ازالة الرؤوس السوداء ؟ صديقتي إليك هذا المقال الممتع و المفيد الذي ستجدين فيه الحل لازالة الرؤوس السوداء بشكل نهائي فقط باستعمال مجموعة من 11 ماسك لازالة الرؤوس السوداء كلها طبيعية. مجموعة من 11 ماسك لازالة الرؤوس السوداء : تعرف الرؤوس السوداء باسم (كوميدونيس مفتوحة) وهي بقع صغيرة داكنة وتظهر على سطح البشرة ومن أسبابها انسداد المسامات في البشرة الممتلئ ببقية الجلد أو الكيراتين والزهم. وهي تظهر غالبا بشكل رئيسي على الوجه والأنف وهي مشكلة شائعة بين المراهقين وخاصة ذوي البشرة الدهنية.

علاج مشكل الرؤوس السوداء

نقدم لكي سيدتي أحسن  ماسك لازالة الرؤوس السوداء  هل تعلم أن الليمون له استخدامات أخرى خارجة المطبخ فهو يحتوي على فوائد رائعة في تحسين صحة البشرة،فهو يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي طبيعي يساعد في منع حب الشباب، وإزالة الرؤوس السوداء و يعمل حمض الستريك على شد المسام مما يزيل ويمنع ظهور المزيد من الرؤوس السوداء.

 (اليمون مع ماء الورد)

المكونات: الليمون. ماء الورد. الطريقة: قومي بعصر نصف ليمونة لاستخراج العصير وإضافة إليه كمية متساوية من ماء الورد, بعدها قومي بتطبيق المزيج مباشرة على المناطق المتضررة، ويترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة أو حتى يجف تماما ثم يشطف بلطف بالماء البارد. مدة الاستعمال: ينصح بتكرار العملية يوميا لمدة أسبوعين. ملاحظة: يمكنك استبدال ماء الورد بالمياه العادية.

 (الليمون والعسل)

العسل مرطّب طبيعيّ للبشرة، فهو يحتوي على مركّبات ترطّب البشرة لفترة طويلة, كما أن الإنزيمات الموجودة في العسل تنظف المسامات، وتخلّصها من كل الشوائب العالقة بها، والتي قد تسبب لها مشاكل جلديّة أخرى كظهور حب الشباب (اقرئي أيضا: ازالة حب الشباب في دقائق ).أنا شخصيا لا أتردد في استعمال العسل داخل مكونات ماسك لازالة الرؤوس السوداء. المكونات: العسل (جودة عالية). الليمون. الطريقة: قومي بتسخين العسل لبضع دقائق وانقعي نصف ليمونة إلى العسل الدافئ وافركيها بلطف على المناطق المتضررة لبضع دقائق ثم يغسل بالماء البارد. مدة الاستعمال: ينصح بتكرار هذه الطريقة يوميا للحصول على أفضل النتائج. ملاحظة: يمكنك استبدال العسل الخام بالعسل العادي (بدون تسخينه). ازالة الرؤوس السوداء بالجيلاتين ماسك لازالة الرؤوس السوداء,ازالة الرؤوس السوداء,ماسك لعلاج الرؤوس السوداء,علاج الرؤوس السوداء,التخلص من الرؤوس السوداء ماسك لازالة الرؤوس السوداء المكونات: ملعقة من الجيلاتين الخالي من النكهة. ملعقة ونصف الملعقة من اللبن أو الحليب. الطريقة: يمزج اللبن والجيلاتين في إناء، ثمّ يوضع الخليط في المايكروويف لمدَّة 10 ثوانٍ فقط. ويُمكن وضع الخليط على نار هادئة حتى يُصبح دافئاً، لا ساخناً. يوضع الخليط على منطقة الأنف باستخدام فرشاة مكياج (تشطف الفرشاة مباشرة بعد وضع الخليط على الأنف حتى لا يتجمّد الجيلاتين عليها). يترك الجيلاتين على الجلد لمدَّة 20 دقيقة أو حتى تمام الجفاف، ثمّ تقومين بنزع الماسك ببطء من أحد الأطراف إلى المركز، قبل قيامك بنزع الطرف الآخر للاصقة الأنف. ستلاحظين التصاق الرؤوس السوداء بلاصقة الأنف فور نزعها. يُغسل الوجه بالماء الفاتر للتخلّص من بقايا الجيلاتين. ملاحظة: قد تتسبب اللاصقة في احمرار الوجه، خصوصاً إذا كانت بشرتك حسّاسة (العناية بالبشرة الحساسة). ففي هذه الحالة، مرّري مكعّباً من الثلج على البشرة، وسيختفي الاحمرار تماماً. فوائد الوصفة: إلى جانب التخلص من الرؤوس السوداء، فإنَّ اللبن يعمل على تغذية البشرة وتوحيد لونها، كما يعمل الجيلاتين، الذي يتكون من مجموعة من الأحماض الأمينيَّة على تغذية البشرة ويجعلها أكثر نعومة ونضارة. 

طريقة لإزالة الرؤوس السوداء بالبخار بشكل طبيعي

المكونات: ماء. قشور الليمون. طريقة الاستعمال: ببساطة قوم بغلي 3-4 أكواب من المياه النقية وأضيفي إليها قشور الليمون.ثم قومي بوضع منشفة كبيرة فوق رأسك وقربي وجهك من البخار ولكن ليس قريب جدا. بعد 3-5 دقائق، قوم بإزالة المنشفة وغسل وجهك كالمعتاد و ينصح بتجفيف وجهك بمنشفة ناعمة. ملاحظة: قد تكون صعبة المرة الأولى مع سخونة البخار ولكن بعد أن تعتاد على ذلك يمكنك البقاء لفترة أطول.

ماسك زيت الزيتون والمعجون

  المكونات: زيت الزيتون أو زيت اللوز. معجون الأسنان. الطريقة: أولا قومي بغسل وجهك بماء دافئ ليتم توسيع مسام الوجه كاملاً، بعد ذالك تغمر فوطة نظيفة بالقليل من زيت الزيتون أو زيت اللوز ثم يضاف القليل من معجون الأسنان، بعدها يدلك الوجه وخصوصاً منطقة الرؤوس السوداء بالفوطة المبللة لمدة خمس دقائق تقريباً، ثم يزال الماسك بغسل الوجه بالماء الدافئ ويجفف جيداً.

التخلص من الرؤوس السوداء بماسك البندورة ” الطماطم “

ماسك لازالة الرؤوس السوداء,ازالة الرؤوس السوداء,ماسك لعلاج الرؤوس السوداء,علاج الرؤوس السوداء,التخلص من الرؤوس السوداء ماسك لازالة الرؤوس السوداء المكونات: الطماطم. الطريقة: يتم تقطيع البندورة بعد غسلها إلى أجزاء وأشكال صغيرة ومختلفة، ثم يغسل الوجه بالماء الدافئ قبل وضع البندورة ويجفف بمنديل، ثم تفرد قطع البندورة الطازجة على منطقة الرؤوس السوداء وتترك عليها لمدة ربع ساعة تقريباً، ثم يشطف الوجه بالماء الدافئ فتزول البثور السوداء. ازالة الرؤوس السوداء بمعجون الاسنان ماسك لازالة الرؤوس السوداء,ازالة الرؤوس السوداء,ماسك لعلاج الرؤوس السوداء,علاج الرؤوس السوداء,التخلص من الرؤوس السوداء .

ماسك لازالة الرؤوس السوداء بالملح

المكونات: ملعقة واحدة من معجون الأسنان. نصف ملعقة من الملح. الطريقة: يحضر هذا الماسك بخلط ملعقة واحدة من معجون الأسنان مع نصف ملعقة من الملح ويحرك جيداً حتى يصبح مزيجاً متجانساً، ثم يفرد على منطقة الرؤوس السوداء بعد أن يكون الوجه مبللاً بشكل جيد “ويفضل تعريضه للبخار” قبل وضع الماسك، ثم يترك على المنطقة لمدة لا تزيد عن خمس دقائق حتى لا تتهيج البشرة، وبعدها تغسل المنطقة جيداً وتنشف.

قناع البيض لعلاج الرؤوس السوداء

 هذا واحد من أكثر العلاجات شعبية لازالة الرؤوس السوداء. يساعد بياض البيض في تضيق مسام الجلد، مما يساعد في علاج الرؤوس السوداء بشكل طبيعي.

الليمون والعسل

على حد سواء يحتويان على خصائص مضادة للجراثيم التي تدمر البكتيريا فهو يطهر المسام المفتوحة و يزيل الخلايا الميتة ويعمل على التخلص من الزيوت الزائدة العالقة في عمق المسام المفتوحة. المكونات: بياض البيض. نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ملعقة صغيرة من العسل. الطريقة: أولا القيام بتبخير الوجه أو غسله بالماء الفاتر وتجفيفه لفتح المسام. خلط جميع المكونات في وعاء صغير وتطبيقها مع الأصابع النظيفة على الوجه في حركة دائرية، مع تجنب منطقة حول العينين والفم. يترك لمدة 15 دقيقة دون تبسم أو التحدث (لكي لا يشكل التجاعيد). يغسل بالماء الدافئ ثم الماء البارد لإغلاق المسام مع التجفيف بالمنشفة. استخدام قطرة من زيت الزيتون لترطيب البشرة.

طريقة ازالة الرؤوس السوداء بالفازلين

 للفازلين فوائد جمالية كثيرة للشعر والبشرة، فهو عظيم لمساعدة بعض الوظائف الجلدية والجسدية للقيام بعملها في شكل طبيعي, وهو مادة دهنية مليّنة للجلد، يمكن أن يستخدم لإزالة الرؤوس السوداء بطريقة سريعة وسهلة جدًا يمكنك تطبيقها في المنزل. إليك هاتان الطريقتان لتستخدمي هذا الكريم اللزج الذي يعتبر من أهم المستحضرات وأقدمها وأكثرها استعمالاً. الطريقة 1: قومي بتنظيف وجهك بالكريم المنظف. بلّلي محرمة بالماء الساخن وضعيها على مكان النقاط السوداء. ضعي الفازلين. مرّري خيطاً على المكان من فوق إلى تحت والعكس كأنك تحفينه. ضعي المنشفة على المكان وافركيه بهدوء واغسلي المكان بهدوء. مرّري قطعة من الثلج وماء الورد لإنعاش المنطقة. الطريقة 2: ضعي الفازلين على إصبعك وافركي المنطقة التي توجد فيها الرؤوس السوداء جيداً. ضعي قطعة من النيلون على مكان الرؤوس السوداء ليتفاعل الفازلين مع البخار نتيجة الحرارة تحت النايلون. أزيلي قطعة النايلون وامسحي الفازلين بواسطة منشفة نظيفة. لفّي منديلاً أو قطعة قطن معقمة على إصبعك وابدئي بالضغط على الرؤوس السوداء من الأسفل