مطبخ

طريقة عمل الكبدة الاسكندراني في المنزل وسر الخلطة والتحبيشة الرهيبة

تكون الكبدة غنية بالكثير من العناصر المفيدة كالبروتين أو كالفيتامينات أو مثل الكثير من المعادن كالحديد ومثل هذه العناصر يحتاج إليها الجسم وإليكم فيما بعد طريقة تحضيرها في المنزل.

الكبدة اسكندراني

من أشهر الطرق التي يتم صنع الكبدة بها هي الطريقة الاسكندراني، ونحتاج بعض المقادير حتى يتم صنعها في المنزل فنحتاج إلى عدد نصف كيلو من الكبدة الخاصة بالبقر وتكون مقطعة لشرائح تشبه الشاورما، ونحتاج أيضاً 2 ملعقة حجم كبير ثوم مفروم ونحتاج لربع كوب من عصير الليمون، كما نحتاج أيضاً لفلفل رومي أحمر ومقطع لشرائح شكل طولي ولفلفل رومي أخضر، وأيضاً مقطع لشرائح طولية.

نحتاج فلفل أحمر يكون حار ومقطع إلى شرائح أيضاً، وهذا نضعه على حسب الرغبة، كما نحتاج الملح والكمون حسب الرغبة ولبابريكا وفلفل أسود، ونحتاج أيضاً لملعقة زيت وملعقتين خل، ونحتاج ل 4 أرغفة خبز بلدي أسمر.

طريقة الكبدة الاسكندراني

تحتاج الكبدة ل 5 دقائق حتى يتم التحضير وعشرون دقيقه للطهي، نحضر الكبدة الإسكندراني بأن نقوم بنقع الكبدة لمدة لا تقل عن نصف ساعة في حليب ثم بعد ذلك نقوم بغسلها بشكل جيد، نقوم بوضع الزيت ونصف الثوم الموجود لدينا في مقلاة وبعدها نضيف الكبدة ونقلب جيداً.

ثم بعد ذلك نقوم بخلط جميع المكونات عدا الفلفل الأحمر والأخضر سنقوم بوضعهم عند تغير لون الكبدة إلى اللون البني ثم نقدمها مع خبز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى