التخطي إلى المحتوى

القضاء علي شيب الشعر نهائيا، صبغة الميلانين هي الصبغة المسئولة في الجسم عن إعطاء لون للبشرة وإعطاء لون للشعر، وعندما تنقص هذه الصبغة فإن الشعر الأبيض يبدأ في الظهور، وقد تنقص نسبة هذه الصبغة نتيجة عدة عوامل غير التقدم في السن، منها العامل الوراثي وكذلك سوء التغذية أو التعرض لضغوطات نفسية لفترة طويلة، كذلك استخدام الصبغات الكيميائية بشكل كبير يسبب ظهور الشعر الأبيض، ويمكن القضاء على هذه الشعيرات وخاصةً لصغار السن بالاعتماد على مواد طبيعية متوفرة في كل منزل.

القضاء علي شيب الشعر نهائيا وللابد من غير صبغه

يمكن استخدام الزنجبيل في التخلص من الشعر الأبيض، وذلك عن طريق خلط ملعقة كبيرة من مبشور الزنجبيل مع ملعقة من الحليب، بعد ذلك يتم توزيع الخليط على الشعر الأبيض وفركه لمدة دقيقتين، ثم يترك الخليط على الشعر لمدة ربع ساعة ثم يٌغسل الشعر بالشامبو، يتم تكرار هذه الوصفة يومياً لمدة عشر أيام حتى يختفي الشعر الأبيض تماماً.

وصفات طبيعية للتخلص من الشعر الأبيض بشكل نهائي

يمكن استخدام ورق الكاري أيضاً، حيث يتم وضع بعض الورقات في كوب من زيت جوز الهند، بعد ذلك يرفع الخليط على النار ونتركه يغلي حتى يتغير لون أوراق الكاري، بعد ذلك يصفى الخليط ويوزع على كامل الشعر بعد أن يبرد، ندلك الشعر جيداً بالخليط وبعد ذلك نغطيه بكيس بلاستيكي ونتركه لمدة ليلة كاملة، في الصباح يغسل الشعر بالشامبو، وتكرر هذه الوصفة أربع مرات بالأسبوع للحصول على نتيجة سريعة.

عصير البصل أيضاَ فعال في التخلص من الشعر الأبيض، حيث يمكن تدليك الشعر به، وبعد ذلك يترك الشعر لمدة ساعة ثم يغسل بالماء والشامبو المضاف له بعض من القهوة، وذلك للقضاء على رائحة البصل. تكرر هذه الوصفة يومياً لمدة لا تقل عن شهر، للتخلص من الشعر الأبيض نهائياً.