التخطي إلى المحتوى

الفراولة للعناية بالبشرة: الفراولة من الفواكه اللذيذة والتي أصبحت متوفرة معظم أيام العام ، وهي بجانب طعمها اللذيذ لها فوائد كبيرة لصحة الجسم وأيضا اصبح لها فوائد كبيرة في العناية بالبشرة وأصبحت أكثر من مادة للأكل فقط، وسوف نتعرف على عدد من خلطات وأقنعة العناية بالبشرة المصنوعة من الفراولة، وأيضا معرفة كافة فوائدها التي تقدمها الفراولة هذه الحبة الحمراء الجميلة الشكل والطعم والمميزة في فوائدها في العناية بالبشرة.

الفراولة للعناية بالبشرة

تعتني الفراولة بالبشرة من خلا لمجموعة من الماسكات الهامة وسوف نقدم لك مكونات هذه الوصفات أولاً وهي” الحليب، النشا، زيت الكاموميل، النعناع” هذه الوصفات القاسم المشترك فيها هي الفراولة ومعه أي من هذه المواد الأخرى وسوف نوضح لك كل وصفة على حده.

الفراولة وزيت الكاموميل

يتم هرس حبات من الفراولة الطازجة والحمراء اللون دليل على نضجها ويضاف لها ملعقة أو اثنتين من زيت الكاموميل، ويتم خلطهم جيداً ثم يدلك الوجه بهذا الخليط مع عمل مساج للبشرة بهذا الخليط ثم تركه عليها نصف ساعة وبعدها يشطف بالماء ويتم تكرار هذه الوصفة مرتين فقط في الأسبوع.

الفراولة والنعناع

الفراولة المهروسة وورق النعناع وبعض من عصير البرتقال، وزيت جنين القمح يتم خلط هذه المكونات ويمكن ضربها في الخلاط ثم وضعها على البشرة مع التدليك وتركها نصف ساعة أو أكثر حتى تتشبع بها البشرة ثم يتم شطفها بالماء وتكرر هذه الوصفة حتى تعمل على تغذية البشرة وتفتيحها.

فوائد ماسكات الفراولة

  • تحتوي الفراولة على الفيتامينات المغذية للبشرة، ومنها فيتامين ج الذي ينقي البشرة من الدهون والملوثات والبكتريا.
  • تحمي البشرة من المؤثرات الخارجية مثل التعرض للشمس وتعمل على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • تقلل البشرة من ظهور التجاعيد وتقلل من علامات الشيخوخة المبكرة وتعطي البشرة الحيوية والنضارة اللازمة لها
  • هذه الماسكات تعمل على إزالة البثور والرؤوس السوداء وتخلص البشرة من آثار حب الشباب وتقضي على البكتريا التي تكون حب الشباب وتوحيد لون البشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العين، وتعطي للبشرة ملمس ناعم وجميل ومشرق.