التخطي إلى المحتوى

طرق العناية بالشعر، الشعر يعتبر هو تاج المرأة وكل نساء العالم تحلم بشعر طويل وصحي ولامع، توجد الكثير من الطرق التي تحمي الشعر وجعله صحي، لأن الشعر يحتاج إلى كثير من الاهتمام والعناية.

العناية بالشعر

توجد العديد من الطرق التي من خلالها يمكننا الاعتناء بالشعر وجعله أكثر قوة ونعومة، وحيوية أيضاً أولًا سوف نقوم بتقديم بعض النصائح التي تجعل الشعر صحي.

أولًا في فترة الصيف يجب غسل الشعر من مرة إلى ثلاث مرات خلال الأسبوع، وفي الشتاء غسل الشعر من مرة إلى مرتين، ويجب تجفيف الشعر من خلال منشفة قطنية، كما يجب الابتعاد قدر الإمكان عن الشامبو لأن بعض مستحضرات العناية بالشعر تحتوي على كثير من المواد التي تضر الشعر ويجب استخدام المستحضرات الطبيعية فهي صحية أكثر.

روتين العناية بالشعر

توجد الكثير من الوصفات التي تجعل الشعر مثل ماسك البيض مع الموز هو يعطي الشعر الكثير من البروتين الذي يحتاج إليه، ويجعله أكثر قوة ونعومة يستخدم مرة واحدة في الأسبوع، يجب تمشيط الشعر قبل النوم لأنه يساعد على تحسين الدورة الدموية داخل البصيلات ويجعل الشعر ينمو بطريقة أسرع.

يجب قص أطراف الشعر كل مدة لتحسين الشعر لأن الأطراف تأخذ كل الغذاء، ويمكن قص الأطراف مره كل شهر، أما بنسبه للشعر يمكن قصة مره كل سنه أشهر، كما يجب حماية الشعر من درجات الحرارة العالية باستمرار لأن هذا يقوم بإتلاف الشعر بصورة كبيرة ويضعف الشعر.