التخطي إلى المحتوى

يتم استخدام الصبار للعناية بالبشرة والشعر، وانتشرت الوصفات التي يدخل بها، حيث أنه أثبت نجاحه وفوائده الكثير للبشرة، حيث أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة والشعر، كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات ويهدئ حروق الشمس، ويدخل في روتين البشرة اليومي كمعالج للبشرة ويساعد في نضارتها، ونقدم لكم اليوم أهم فوائد واستخدامات جل الصبار للبشرة والشعر تابعونا.

العناية بالبشرة والشعر بالصبار

كريم مرطب: تعاني الكثير من النساء وخاصة أصحاب البشرة الدهنية من أن أغلب الكريمات المرطبة الكيميائية تكون دهنية على البشرة ولا تستطيع البشرة تشربها وتسبب مشاكل أخرى مثل ظهور الحبوب، لذلك يمكنك استخدام جل الصبار لترطيب البشرة حيث أنه يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها ولكنه ذو قوام خفيف على البشرة وتشربه البشرة بسهولة دون حدوث أي مشاكل بالبشرة.

مواجهة حب الشباب: أغلب البنات تعاني من مشكلة ظهور حب الشباب، ولكن لا داعي للقلق منها بعد الآن حيث أنه يمكنك استخدام جل الصبار للتخلص من حب الشباب، حيث أنه يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين وبالتالي التخلص من آثار الحبوب والتخلص من التهابات الجلد.

مهدئ لحروق الشمس: يمكنك استخدام جل الصبار للتخلص من التهابات البشرة بعد التعرض للشمس، حيث أنه يعمل كمضاد للالتهابات، ولذلك يمكنك استخدامه بعد إزالة الشعر أيضا إذا كان الجلد يعاني من أي التهابات، حيث يقوم بالقضاء على تهيجات الجلد ويساعد في تهدئة البشرة.

كريم لليدين: يمكنك استخدام جل الصبار لليد حيث أنه يعمل كمرطب اليدين والتخلص من الالتهابات إذا كانت تعاني من أي التهابات جلدية، ويمكنك شراءه جاهز، أو استخراج المادة الهلامية من داخل الصبار وضربها في الخلاط الكهربائي ووضعها في وعاء نظيف واستخدامها بشكل يومي.

قناع الشعر: كما ذكرنا أن جل الصبار له خصائص المرطب، لذلك يمكنك استخدامه كماسك للشعر لترطيبه والحصول على شعر ناعم والتخلص من تجعد الشعر، ويمكنك إضافته للبلسم الخاص بك، أو استخدامه بمفرده على الشعر وشطفه بعد ذلك.