التخطي إلى المحتوى

يؤدي التعرّض إلى الهواء البارد والجاف خلال أشهر فصل الشتاء إلى آثار جانبية مزعجة على الجلد بشكل عام وبشرة الوجه بشكل خاص، حيث أن الأجواء الباردة تسبب تشقق وجفاف البشرة في حالة عدم العناية بها بالطريقة الصحيحة، ولذلك يكون الرجال أكثر عرضةّ لهذه المشاكل باعتبارهم الأكثر تعرضاً للطقس البارد والخروج غالباً في أوقات مبكرة في الصباح الذي يكون فيه الجو بارد جداً، ولذلك نشر موقع بولد سكاي عدة نصائح ذهبية للعناية ببشرة الرجال خلال فصل الشتاء والتي سوف نتعرف عليها من خلال السطور التالية.

روتين العناية بالبشرة للرجال في الشتاء

الترطيب: يؤدي جفاف البشرة بسبب الأجواء الباردة إلى مشاكل عديدة ومزعجة، ولذلك يجب الحرص دائماً على ترطيب البشرة بشكل مستمر خلال أشهر فصل الشتاء، ويمكن استخدام كريم مرطب مناسب للبشرة.

زيت اللحية:  تتعرض اللحية إلى الهيشان والجفاف خاصةً في فصل الشتاء بسبب الهواء البارد والجاف الذي تتعرّض له كما أن البشرة الجافة أسفل اللحية قد تتسبب في تهيجها، ولذلك ينصح باستخدام زيت اللحية ووضعه على اللحية بالكامل وعلى الجلد الموجود أسفلها من أجل ترطيبها والتخلص من هيشانها.

غسول البشرة: يفضّل استبدال الصابون العادي بغسول لطيف للبشرة، حيث أن الصابون العادي يؤدي إلى زيادة درجة الحموضة وهو ما يسبب تلف البشرة، ولذلك ينصح باستخدام الغسول لأنه يحافظ على رطوبة البشرة وفي نفس الوقت يعمل على تنظيفها وتطهيرها من الشوائب والأوساخ وخلايا الجلد الميتة، ويفضّل استخدام الغسول مرتين في اليوم مرة في الصباح وأخرى في المساء.

التقشير بانتظام: يجب الاهتمام بتقشير البشرة مرتين في الأسبوع لمدة 10 دقائق من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة للحصول على بشرة صحية ونقية.

عدم الاستحمام بالماء الساخن: ابتعد تماماً عن الاستحمام بالماء الساخن لأنه قد يسبب جفاف البشرة فضلاً عن أضرار ومشاكل صحية أخرى، واستبدال الماء الساخن بالماء الفاتر.

تشققات القدم: يصاب الكثير من الرجال بمشكلة تشقق وجفاف القدمين خاصةً في فصل الشتاء، وللتخلص من هذه المشكلة يفضّل نقع القدمين في ماء فاتر كل يومين أو ثلاثة، واستخدام كريم القدم المغذي قبل النوم مباشرةً.