التخطي إلى المحتوى

فوائد تناول العسل وقشر الرمان على الريق !! يحتوي خليط الرمان مع العسل على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان وعلى رأسها المواد المضادة للأكسدة، ونسب عالية من الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم، وهو ما يجعله مشروب مفيد جداً لتعزيز الجهاز المناعي والوقاية من خطر الإصابة من الكثير من الأمراض الخطيرة، وتبرز أهمية هذا المشروب في تناوله صباحاً على الريق، حيث أنه يمتلك فوائد صحية مذهلة، منها أنه يعمل على خفض معدل الكولسترول الضار في الجسم، ويحافظ على صحة البشرة ويحميها من الأضرار المختلفة التي تصيبها، كما يقضي على مشاكل الإضطرابات الهضمية، فضلاً عن أنه يساعد بشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد ويعمل على حرق الدهون المترهلة في الجسم، وسوف نتناول بالتفصيل في هذا المقال كيفية تحضير خلطات قشر الرمان مع العسل، وفوائد تناول هذه الخلطات على الريق.

فوائد قشر الرمان والعسل على الريق

يعمل مشروب قشر الرمان مع العسل على تقوية الجهاز المناعي في الجسم بسبب تواجد كميات كبيرة من مضادات الأكسدة فيه، والتي تعمل على تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه، كما يساعد على التخلص من الوزن الزائد في الجسم، فضلاً عن فعاليته الكبيرة في حرق الدهون المترهلة عند المواظبة على تناوله على معدة فارغة في الصباح الباكر، كما يعالج مشاكل القولون ويحمي الكبد والكلى من الأمراض.

العسل مع قشر الرمان

كما أثبتت العديد من الدراسات أن خليط قشر الرمان مع العسل يعمل على تقليل معدل الكولسترول الضار في الجسم (LDL)، ويرفع من مستوى الكولسترول المفيد للجسم (HDL)، وهو ما يعمل على الوقاية من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين والنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

بالإضافة إلى أن خليط قشر الرمان مع العسل يحافظ على صحة البشرة ويغذيها، ويعمل على مقاومة ظهور علامات الشيخوخة المبكرة ويقضي على التجاعيد وحب الشباب والبثور، فضلاً عن علاج مشكلة تساقط الشعر وجفاف فروة الرأس، والقضاء على القشرة، كما يساهم بشكل فعال في حماية المعدة من مشاكل الاضطرابات الهضمية مثل عسر الهضم.

خلطات قشر الرمان مع العسل

  • مشروب قشر الرمان مع العسل

المكونات: ملعقتان صغيرتان من العسل – مقدار من قشر الرمان – مقدار من الماء. طريقة التحضير: يتم وضع قشر الرمان مع الماء في إناء على النار، ويترك لمدة 5 دقائق حتى يغلي، ثم يتم تصفية الخليط من الشوائب جيداً، ثم يتم تحليته بإستخدام العسل، ويتم تناول المشروب دافئاً.

  • حبوب قشر الرمان مع العسل

المكونات: ملعقتان صغيرتان من العسل – 4 ملاعق صغيرة من مسحوق قشر الرمان. طريقة التحضير: يتم خلط العسل مع قشر الرمان المطحون جيداً، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم يتم تقطيع الخليط إلى قطع صغيرة تشبه كبسولات الدواء، ثم يتم حفظها في الثلاجة حتى تتجمد، ويتم تناول حبة واحدة من هذه الكبسولات مع وجبة الإفطار يومياً.