التخطي إلى المحتوى

اليوم سنتحدث عن فوائد الشوفان السحري بالنسبة للرجيم السريع وسد الشهية، وأن الشوفان له عامل بشكل كبير في وصفات خاصة بالرجيم وسد الشهية بأكثر من طريقة وأكثر من وصفة، وسنعرض عليكم فوائد الشوفان على الصحة العامة للإنسان.

يُعد حبوب الشوفان من أهم الحبوب التي تستخدم في أنظمة الرجيم المختلفة، لأنها تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المتكاملة التي تفيد الجسم عند عمل نظام غذائي للرجيم، ويحتوي الشوفان على نسبة عالية من البروتين والدهون الغير ضارة والألياف الطبيعية التي تعمل على أفاده الجسم بشكل طبيعي وصحي.

ومن العناصر الغذائية التي تتواجد في الشوفان هي “الفسفور، والصوديوم والدهون، والكالسيوم”، كما يوجد في الشوفان والماغنسيوم، والبوتاسيوم، والبروتين، والكربوهيدرات، وفيتامينات C وB1 وB2 وB3 وB6، وكل هذه العناصر تعمل على بناء الجسم عند إنقاص الوزن.

فوائد الشوفان عند إنقاص الوزن

  • حبوب الشوفان تساهم في إنقاص الوزن، لأنه يحتوي على العديد من البروتينات الطبيعية.
  • الشوفان يعمل على امتلاء المعدة بشكل طبيعي، لأنه غني الماغنسيوم والدهون الطبيعية، التي تساهم في عملية الشبع.
  • يساهم في تخليص الجهاز الهضمي من السموم، من خلال الحد من الإمساك، وبالتالي يساهم في تخفيف الوزن.
  • يعمل الشوفان على علاج أي مشكلة في الجهاز الهضمي، لذا يساهم في التخلص من الوزن الزائد.
  • يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعمل على حاسة الشبع لدى الأشخاص.

وصفات للرجيم بالشوفان

  1. الوصفة الأولى: أربعة ملاعق كبيرة من الشوفان الحبوب أو المجروش على كوب كبير من الحليب منزوع الدسم,
  2. الوصفة الثانية: خمسة ملاعق كبيرة من الشوفان الحبوب أو المجروش على طبق من الشوربة الخالية من الدسم أو طبق كبير من الخطار المسلوق.
  3. الوصفة الثالثة: وضع ملعقة كبيرة على كوب من الزبادي الخالي من الدسم.
  4. الوصفة الرابعة: وضع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان على طبق من السلطة الخضراء.
  5. الوصفة الخامسة: يوضع 3 ملاعق من الشوفان في كوب كبير من اللبن خالي الدسم، ويوضع ملعقة من الفاكهة المجففة الطبيعية.

وصفات طبيعية للشوفان لسد الشهية

وصفة الشوفان باللبن مثل حلويات الأرز باللبن، نحضر كيلو من اللبن خالي الدسم، ونضع به ملعقة كبيرة من العسل الأبيض وندوب ملعقة من النشا بكوب لبن بارد، ثم نضع كل الخليط على النار ومعهم 5 ملاعق من الشوفان، ويتجانس الخليط مثل الأرز باللبن ثم يعبأ في أطباق صغيرة وتبرد وندخلها بالثلاجة.

وللعلم يجب على كل من يتبع مثل هذه الانظمه ان يتم الاخذ فى الاعتبار ان يقوم بإستشاره طبيب فى حال اى مضاعفات للجسم ويجب ايضا مراعاه شرب الماء يوميا وبكميات متوسطه الى كبيره حتى لايتعرض الجسم للجفاف.

وفى النهايه نتمنى ان نكون قد اضفنا لكم اعزائنا القراء بعض المعلومات التى قد تساعد فى تنميه مستواكم الفكرى وتجعلكم على درايه تامه بجميع امور التغذيه .