التخطي إلى المحتوى

يعد الثوم من أهم المواد الغذائية التي تحتوي على الكثير من الفوائد والتي تحافظ على صحة الإنسان، حيث أنها تحافظ على الجهاز الهضمي والدورة الدموية بطريقة جيدة وينصح بتناول الثوم على الريق بعض من الخبراء، فالثوم من المواد التي يتم استخدامها في تحضير أنواع مختلفة من الأطعمة اللذيذة والشهية، فهو يعمل على تحفيز الجهاز المناعي والقضاء على أمراض القلب وخفض ضغط الدم.

فوائد الثوم على الريق

هناك الكثير من الفوائد الناتجة عن تناول الثوم على الريق ومنها:

  • يعمل تناول الثوم على الريق بتعزيز عملية الهضم والشهية بالإضافة إلى أنه يعمل على فقدان الوزن بشكل ملحوظ.
  • يخفف من ارتفاع ضغط الدم لأنه يحتوي على مادة الكبريت مثل الأليسين وثنائي كبريتيد ومن الممكن أن يعمل على تحسين معدل ضغط الدم.
  • يخلص الثوم السموم من الجسم لأنه يحتوي على مركب السلفيدريل التي يعمل على التخلص من المواد السامة التي تتراكم بالجسم، فإذا كنت يوماً تناولت وجبة عشاء دسمة فيكون من الأفضل أن تبدأ يومك التالي بتناول فصين من الثوم على الريق.

فوائد الثوم على معدة فارغة

  • تناول الثوم على الريق في الصباح يحافظ على معدل الدهون بالجسم ويقللها من الدم وبالتالي يؤدي إلى استقرار ضغط الدم والكوليسترول في الجسم.
  • يعتبر الثوم مصدر فعال للمضادات الحيوية الطبيعية الأكثر فاعلية ولكن ترتفع فائدة الثوم عندما يتم تناوله على الريق.

فوائد الماء على الريق

شرب المياه على الريق يخلص الجسم من السموم المتراكمة به، كما أن الكليتان تكون بحاجة إلى التخلص من النفايات عبر الدورة الدموية بالجسم ويتم التخلص منها في هيئة بول، وهذا دفع الأطباء بتحفيز الناس بتناول الماء على الريق فور الاستيقاظ من النوم.