التخطي إلى المحتوى

يعاني الكثيرُ منا من مشكلة التعرق خاصة في فصل الصيف، وعلى الرغم من أن مشكلة العرق من الأمور الطبيعية إلا أنها تسبب لصاحبها إحراج كبير بسبب الرائحة الكريهة المصاحبة للعرق، لذا يبحث الكثير عن أفضل الطرق الفعالة والأمنة للتخلص من رائحة العرق دون أن تسبب أضرار للبشرة أو تترك أثار كلأسمرار.

العرق

يعتبر العرق من المواد السامة التي تخرج من خلال مسام الجلد، وعلى الرغم من كل ذلك إلا أن للعرق أهمية في تنظيم درجة حرارة الجسم الداخلية، مما لا شك فيه أن مزيلات التَعرق المحتوية على المواد الكميائية تعمل على سد مسام البشرة مما يلحق بالبشرة أضرار عديدة لذا فمن الأفضل أتباع الطرق الطبيعية في القضاء على رائحة العرق.

بعض الوصفات الطبيعية في القضاء على رائحة العرق

وصفة خل التفاح

يعتبر خل التفاح من الطرق الأكثر فاعلية في التخلص من رائحة العرق لأنه يعمل على قتل البكتيريا المُسببة للرائحة وإذا كانت البشرة حساسة فيتم تخفيف خل التفاح بالماء، طريقة الاستخدام يتم مسح الأبط بقطنة مبللة بخل تفاح، لا يوجد قلق من رائحة الخل لأنه سوف يتبخر في بعضة دقائق.

وصفة زيت جوز الهند

وهو عن طريق خلط معلقتين كبيرتان من زيت جوز الهند ومعلقتين مثلهم من صودا الخبز ونضيف عليهم زيت اللافندر ثم بقطنة نقوم بمسح الأبط مرتين يومياً، هنا يعمل زيت اللافندر أيضا عن منع تكون البكتيريا التي تسبب الرائحة  وصودا الخبز تمنع جفاف الجلد ويحافظ على ترطيبه.

وصفة الليمون

يعتبر الليمون مزيل قوي لرائحة العرق، حيث يعتبر مضاد قوي للبكتيريا المسببة للرائحة ويساعد أيضا على تفتيح الأبطين فعن طريق مسح قطنة بها قطرات من عصير الليمون منطقة الأبطين يُكون أقوى مزيل عرق طبيعي.