التخطي إلى المحتوى

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من وجود الهالات السوداء التي تسبب عدم الشعور بالراحة، خاصًة إذا تم تركها دون علاج وهو ما سوف يؤدي إلى وضوحها مع مرور الوقت، وتتكون الهالات السوداء نتيجة للتدخين وقلة النوم وعدم الاهتمام بالإكثار من شرب السوائل بالإضافة إلى بعض المشاكل الصحية في الجسم التي من المممكن أن تكون الهالات السوداء أحد أعراضها وآثارها الجانبية، وتصطحب الهالات السوداء معها بعض التجاعيد والتي تظهر بوضوح مع تقدم العمر.

وسوف نعرض لكم في هذا التقرير بعض الماسكات الطبيعية للتخلص من الهالات السوداء نهائياً

ماسكات طبيعية لازالة الهالات السوداء تحت العين نهائياً

  • أولًا: ماسكات طبيعية لعلاج الهالات السوداء:
  1. ماسك البطاطا: يتم وضع عصير البطاطا في وعاء بعد أن تغسل وتقشر، ويتم وضعها على العين بواسطة قطنة ممتصة عصير البطاطا وتترك لمدة ربع ساعة، ثم تشطف بالماء البارد، ويكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيًا للتخلص من الهالات سريعًا.
  2. ماسك الشاي الأخضر: يوضع في ماء ساخن بعض من أكياس الشاي الأخضر لمدة 5 دقائق، ثم توضع في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم يتم تطبيق أكياس الشاي الأخضر ووضعها على منطقة العين وتترك لعشرة دقائق، ويجب تكرارها مرتين أسبوعيًا.

ماسكات لازالة تجاعيد الوجه

  • ثانيًا: ماسكات طبيعية لعلاج التجاعيد:
  1. ماسك زيت جوز الهند: يغسل الوجه واليدين جيدًا بماء دافئ، ثم يوضع زيت جوز الهند بطبقة رقيقة على التجاعيد، ويتم تدليكها بشكل دائري لمدة خمس دقائق، ثم تترك لمدة ساعتين، ويتم غسل الوجه مع وضع كريم مرطب، وتكرر هذه الوصفة يوميًا.
  2. ماسك زيت الزيتون والجزر: تبرش نصف جزرة إلى قطع صغيرة أو وضعها في الخلاط، ثم إضافة خمسة قطرات من زيت الزيتون، ثم وضعه في في أكياس من الشاش الصغير، ووضعه على العينين من 15 إلى 20 دقيقة، ثم يغسل بماء دافئ ووضع كريم مرطب.