التخطي إلى المحتوى

تظهر الحشرات في المنزل كالنمل والصراصير والبق والناموس وهذا الأمر يزعج جميع ربات المنزل فتنتشر بكثرة في فصل الصيف ويوجد بعض الطرق التي تساعد في التخلص من هذه المشكلة وإليكم في السطور الآتية بعضاً من هذه الطرق:

كل انواع الطرق للتخلص من الحشرات

هناك الكثير من انواع المبيدات التي تساعد وبشكل كبير على قتل كل انواع الحشرات ، ولكن هذه الانواع من المبيدات تعمل على تلويث هواء المنزل بالمواد الكيماوية ولذلك قمنا بعرض الكثير من انواع الطرق الطبيعية لقتل الحشرات.

1. استخدام المواد العضوية:

تعتبر المواد العضوية من الأمور التي تساعد في التخلص من مشكلة الحشرات في لا تحتوي على أي مركبات كيميائية فهي مكونة من وصفات منزلية كالثوم والفلفل والبصل والصابون ويتم استخدام أيضاً مواد كماء الشعير وهذا للتخلص من الرخويات ونمل الخشب والديدان والقوارض، فهي معروفة بفاعليتها في القضاء على الحشرات ذات الحجم الصغير في الأماكن الصغيرة.

2. استخدام الأعشاب:

تعد الأعشاب من الأمور التي تساعد في التقليل من تشكيل الحشرات وظهورها في المنازل على سبيل ذلك إكليل الجبل والنعناع.

3. استخدام الشموع والفوانيس:

تعد من أ:ثر الطرق التي تساهم في الحد من ظهور البعوض فمن الأفضل أن يتم استخدام الشموع طويلة الأمد التي تحتوي على كميات كبيرة من مادة الجيرانيول وهذه المادة فعالة للغاية في صد البعوض.

4. استخدام الزيوت الطبيعية:

يوجد الكثير من الزيوت الطبيعية التي تساهم في الحد من ظهور البعوض وتعمل على قتل الحشرات وطردها من المنزل نهائياً من أهم هذه الزيوت زيت شجرة الزيتون.

استخدام المبيدات الحشرية

يعتبر استخدام المبيدات الحشريه من احد العوامل الغير صحيه بالمره لقتل والتخلص من الحشرات لاحتواء عناصره على مركبات كيماوية قاتله تضر بصحة الانسان وتجعل من البيت جو غير امن.

الليمون مع القرنفل

يتم بهذه الطريقة طرد الناموس والذباب من المنزل عن طريق تقطيع ليمونة الى نصفين ويتم غرز اعواد القرنفل فيها وتركها في كل اركان البيت.

الخميرة والسكر للناموس

يتم في هذه الطريقة استخدام اناء يتم وضع السكر فيه ثم يتم وضع بعض الماء ويتم تقليب الماء والسكر وبعد ذلك يتم وضع الخميره وتركها حتى تذوب ثم يتم تركها في كل غرفة وسوف ينجذب اليها الناموس.