التخطي إلى المحتوى

التخلص من الماء الزائد في الجسم هو ما يشغل بال كل راغبي الرشاقة والتمتع بحياة صحية ووزن أقل، الماء سر الحياة وأساس الجسم السليم فهو المسؤول عن عمل الأعضاء الحيوية بجسم الإنسان حيث أن 75% من جسم الإنسان تحتوي على ماء، ولكن أحيانًا يتسبب احتباس المياه في العديد من الأضرار، ولكن علينا أن نعرف ما هو احتباس الماء؟ وماهي أسبابه؟ وكيف يمكننا التخلص من الماء الزائد في الجسم؟ كل هذا سوف نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا.

ما هو احتباس الماء؟

هو عبارة عن احتباس للسوائل داخل جسم الإنسان مما يزيد من تورم الجسم في أماكن الاحتباس، ويحدث هذا الاحتباس بسبب العديد من الأمور منها الوقوف لفترات طويلة الذي يؤدي إلى تورم الساقين، وارتفاع حرارة الجسم والحمل والطمث ووسائل منع الحمل نظرًا لاحتوائها على نسبة عالية من هرمون الأستروجين، بالإضافة إلى تناول العلاجات الخاص بضغط الدم المرتفع والطقس شديد الحرارة مما يؤدي إلى شعور الجسم بالحر الشديد وأمراض القلب والرئة والكبد والكلى.

التخلص من الماء الزائد في الجسم

يمكننا التخلص من الماء الزائد في الجسم عن طريق العديد من العادات اليومية الصحية وبعض المشروبات الطبيعية، حيث أن تناول الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كالفاصوليا والعدس اللحوم والأسماك والألبان ومشتقاتها والفول، وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين د كالتونة والسلمون واللوز تساعد بشكل كبير في التخلص من الماء الزائد في الجسم، كما يجب ممارسة  الرياضة بشكل دوري.

مشروب سحري للتخلص من الماء الزائد

مكونات المشروب سهلة وبسيطة ومتوفرة في كل منزل، فهو عبارة عن حزمة من البقدونس وليمونة وشريحتين من التفاح الأخضر، ويمكن الاستغناء عنه، ويتم ضرب المكونات جيداً في الخلاط، ويتم تناوله ثلاث مرات في اليوم.