التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية عبر وزارة الإسكان والإعمار وخطوات التعديل والتقديم، وذلك من أجل طلبات تمليك قطع الأراضي للفئات المشمولة بالحجز من الأفراد ذوي الإعاقة، والعوائل ممن هم مشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية، بالإضافة إلى الفئات ذات الدخل العالي والفئات الأخرى، بعد أن فعلت الوزارة استمارة تعديل البيانات للتأكد من رفع المستندات الصحيحة من المواطنين.

استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية

أعلنت الوزارة شروط تسجيل البيانات لكافة الفئات المشمولة قبل القيام بتقديم طلب تملك الوحدات السكنية لعام 2020، حيث أعلن وزير الإسكان بنكين ريكاني بدء عملية التسجيل الإلكتروني، وتصحيح استمارة تقديم الأراضي السكنية.

استمارة تعديل بيانات الأراضي السكنية

دعت وزارة الإسكان كافة المواطنين المتقدمين على استمارة تقديم قطع الأراضي السكنية في الفترة الماضية بضرورة الدخول على رابط استمارة تعديل البيانات للاستمارة الخاصة بتملك قطعة أرض سكنية لعام 2020، وذلك عن طريق الدخول برقم الاستمارة الإلكترونية واسم مقدم الطلب، والضغط على أيقونة فرز البيانات.

الاستمارة الثانية لتصحيح البيانات

هناك استمارة أخرى خاصة بتأكيد تصحيح البيانات المُدخلة بالإضافة إلى المستندات المرفوعة على الرابط، حيث أنه في حالة وجود أي بيانات مخالفة أو مستندات لم يتم رفعها لابد من استكمالها فورًا كي لا تضيع على المواطنين فرصة تملك الأراضي السكنية.

رابط تسجيل الاستمارة

يمكن لكافة الراغبين في تملك الأراضي من الفئات المشمولة التقدم وفق الشروط المعروضة للحصول على الأراضي من جميع المحافظات عبر الرابط الرسمي لوزارة الاسكان والاعمار بعد قراءة الشروط جيدًا والضوابط التي تسمح بالحصول على الأراضي.