التخطي إلى المحتوى

بعد انتهاء فصل الصيف تبحث الكثير من الفتيات عن الإشراقة لذا نٌقدم لك ماسك الكمون للتبيض والنضارة، يُعرف الكمون منذ الأزل بفوائده الجمه مثل فوائد الكمون للتخسيس والرشاقة، كما أن له فوائده المفيدة للبشرة بعد فصل الصيف تكون البشرة متضرةة من أشعة الشمس لذا تحتاجين لمقشرات مثل مقشر الكمون وماسكات لإزالة أثار التعب والإرهاق والإجهاد نتيجة للتعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

ماسك الكمون للتبيض والنضارة

يُعد الكمون أحد التوابل التي تحتوي على مكونات طبيعية مفيدة للجسم والبشرة يمنح البشرة الجمال والتبيض ويستعيد لونها الطبيعي كما أنها يقضي على دهون الوجه ومشاكل المسام الواسعة وتزيل بقع الوجه الداكنة بفضل ما يحتوي عليه من فيتامين هـ الذي يُعطي لبشرة نضارتها كما أنه يحتوي على المواد المُطهرة التي تُساهم في التخلص من حب الشباب:

  • الكمون مع زيت اللوز اغلي حب الكمون واتركيها لمدة عشرة دقائق ثم ضعيها على الكمون الناعم وضيفي إليها زيت اللوز ودلكي بها وجهك واتركيها دقائق ثم اغسلي وجهك وضعي المرطب.
  • الكمون والملح اخلطي الكمون المطحون مع الملح وقليل من النشا المذاب وزيت اللوز وضعيه على وجهك وحركيه حركات دائرية ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.
  • الكمون مع الزيوت الطبيعية امزجي الكمون مع الليمون وأي زيت عطري تفضلين أو زيت الزيتون وافركي وجهك بحركات دائرية واتركيه على وجهك 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر