التخطي إلى المحتوى

هي عبارة عن نتوءات سوداء، أوحمراء،تظهر بسبب تكون الزيوت الضارة تحت الجلد، وهي من أكثر المشكلات التي تحرج النساء مهما تعمل علي اخفائها بالمكياج فهي لاتختفي بل تزيد مع التعرض للهواء، فهي تعمل علي تشويه الشكل الجمالي للمرأة، فتلجأ لازالتها بجميع الطرق الكيماوية الضارة ولكنها سرعان ماتظهر مرة أخري، ولكن هناك بعض الحيل والوصفات الطبيعية التي تعمل في القضاء علي الرؤوس السوداء نهائيا منها:

طرق القضاء علي الرؤوس السوداء طبيعيا

القرفة

تساعد القرفة في التخلص من الرؤوس السوداء نهائيا.

طريقة التحضير:نعمل علي خلط ملعقة صغيرة من القرفة مع ملعقة صغيرة من العسل، حتي نحصل علي القوام المتماسك من الخليط، ونضعه علي المنطقة التي بها رؤوس  سوداء عند النوم ونغسلها في الصباح، تكرر هذه العملية علي الأقل 5مرات  وسوف نلاحظ الفرق.

معجون الأسنان والملح

نعمل علي خلط ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من الملح، ونخلطهم جيدا، ثم نغسل الوجه جيدا ولا نمسحه من الماء، ويوضع الخليط عليه ونفركه به جيدا لمدة دقيقة . عدم الافراط في استخدام المعجون علي البشرة لأنه يعمل علي زيادة التهيج  والاحمرار.

البيض والعسل

يتميز العسل بجعل البشرة أكثر رطوبة ونضارة، فنعمل علي خلط بيضة مع ملعقة من عسل النحل، ونخلطهم جيدا ثم نضع هذا الخليط علي المنطقة التي بها الرؤوس السوداء لمدة 20دقيقة والي أن يصبح الوجه مشدودا من الخليط ويزال بالماء الدافئ، ويمكن وضع هذا الخليط علي الوجه بأكمله فيعمل علي ازالة الحبوب والجلد الميت.

بعض النصائح لتجنب ظهور الرؤوس السوداء

  • شرب الماء بكميات كبيرة لأنه يعمل علي ترطيب البشرة.
  • تنظيف البشرة يوميا باستخدام غسول صحي.
  • الابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة قدر الامكانلأنها تضر البشرة .