التخطي إلى المحتوى

من موقع “اعرف كورة” نتعرف على بعض الطرق الفرعونية لإزالة الشعر الزائد بالجسم، من المشاكل التي تزعج الكثير من الفتيات وتبحث عن الكثير من الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنها من خلالها إزالة هذا الشعر في أسرع وقت، ولكنها أحيانًا ما تقدم على طرق تقليدية لا تعطي الكثير من الفاعلية ولا تطيل في منع ظهور الشعر مرة أخرى، ولكننا من خلال البحث تم العثور بموقع هيلث لاين عن أحدى الطرق الفعالة لإزالة الشعر الزائد من الجسم.

تتوزع منابت الشعر في كثير من الأماكن المتفرقة في جسم الإنسان ويختلف توزيعها باختلاف الهرمونات الموجودة في جسم الإنسان واختلافها من كونها هرمونات أنوثة أو ذكوره فتوجد تحت الإبط وأيضا في الإمكان الحساسة والوجه واليدين والقدمين.

الطريقة رماد الفحم لإزالة الشعر الزائد

يمكنك إعادة استخدام بقايا الفحم المشتعل في هذه الطريقة دون أي إضافات أخرى أو تكاليف إضافية، فقط كل ما عليكي هو شراء كمية متوسطة من الفحم العادي لإشعاله والحصول على الرماد الناتج عنه، ولتطبيق الطريقة صحيحة اتبعي الآتي:

  • اشعلي قطع من الفحم انتظري حتى يسير رماد بارد، وضعي كمية وفيرة منه على المنطقة التي ترغبين بإزالة الشعر منها وأبدئي بالفرك جيدًا.
  • وبعد الفرك أتركي بقايا الرماد لمدة عشر دقائق.
  • بإحدى الطريقتين الشمع أو العسل يمكنك إزالة الشعر بكل سهولة وبدون آلم

فوائد هذه الطريقة

  • ينتج عن استخدام هذه الطريقة باستمرار أو على أوقات متقاربة صعوبة في نمو الشعر مجددًا في نفس المنطقة بحد أقصى لها ثلاث أو أربع مرات.
  • استخدام الطرق الأخرى بعد الفرك باستخدام رماد الفحم يجعل إزالة الشعر غير مؤلمة تمامًا.

طريقة إزالة شعر الجسم بدون ألم

يتم استخدام اى وسيله لازاله الشعر ويتم اضافه مسحوق الفحم المطحون الى الوسيله ولتكن مثلا السويت التى يستهدمها معظم نساء العالم وتتميز هذه الوصفه بسهوله تحضيرها وايضا لجودتها ولنجاحها فى عدم الشعور ب الالم.

وصفات طبيعية لنضارة البشرة

يمكن تحضير إناء وبه ملعقة من النشا الأبيض ويوضع به ملعقة من العسل الأبيض، ثم يتم خلطه جيدا حتى يتجانس الماسك ويوضع على البشرة لتعيدي نضارتها مرة أخرى.

وصفة لتفتيح البشرة بعد إزالة الشعر

نحضر 3 ملاعق من الحليب وملعقة من العسل الأبيض وملعقة بودرة الثلج المخصصة للبيبي بالصيدليات، ونخلطهم جيدا ثم نضعها على البشرة المراد تفتحيها.

نصائح هامة قبل إزالة الشعر

يجب قبل إزالة الشعر من الجسم الاغتسال جيدا، وتنشيف المنطقة المراد إزالة الشعر منها حتى يتم عملة الإزالة بنجاح وبدون عناء وألم.

وصفة من النشا لإزالة الشعر نهائيا

احضري ملعقة من النشا الأبيض وبياض بيضة واحدة، اخلطي معهم ملعقة من السكر، ثم أخلطي كل المكونات جيدا حتى يتم مزجها ووزعيها على المكان المراد نزع الشعر منها، وبعد أن يجف تماما قومي بتقشيره وإزالة الشعر.

وصفه دقيق الحمص والكركم

المكونات:

2ملعقه من دقيق الحمص و2ملعقة من الكركم وملعقة ونصف من اللبن الرايب.

يتم مزج كل المكونات مع بعضها حتى الحصول على ملمس كريمي متماسك ويتم دهان المنطقة المراد إزالة الشعر منها وتترك لتجف،ويتم فركها بشكل دائري في اتجاه واحد وهو اتجاه منبت الشعر وفى النهاية يتم تنظيف هذه المنطقة جيدا ب الماء.

وصفه السكر والليمون

اولا يتم تجهيز مقدار اربع ملاعق من السكر ويتم وضعهم على نار هادئة ويتم تقليبها حتى تصل اللى اللون الغامق ويضاف الليمون الى السكر مع الاستمرار فى التقليب حتى يصل المكون الى خليط لزج يترك ليبرد ويتم استخدامه على الاماكن المراد ازاله الشعر منها.

ازاله الشعر ب العسل والدقيق

تجهيز ملعقة كبيره من العسل الطبيعى مع تجهيز ملعقة كبيره من الدقيق

الطريقه:يتم دهان المنطقه المراد ازاله الشعر منها ب العسل وتترك لمده عشر دقائق حتى يتم جفاف البشره، ويدهن عليها بعد ذلك الدقيق على العسل الجاف ويتم فرك البشره بلطف على شكل دوائر وبعد ذلك يتم تركها لتجف ايضا لمده ربع ساعه بدون ان يتم تدليكها،ويتم غسلها ب الماء.

وصفه الخميره ب العسل لتقليل الم ازاله الشعر

يتم تجهيز ملعقة من الخميره واضافة ملعقة عسل نحل طبيعى اليها واضافه ملعقه من ماء الورد واضافه عصاره ليمونه كامله،يتم خلط كل المكونات السابقه مع بعضها حتى تتجانس وتمتزج جيدا،ويتم وضعها على المنطقة المراد نزع الشعر موصفه

وصفه الملح للشعر الزائد

من الممكن استعمال الملح الخشن فى ازاله الشعر الزائد وتقليل نموه وظهوره مره اخرى وذلك بتجهيز كميه من الملح الخشن وفركه ب قطعتين من الليمون، ويتم وضع الملح على المنطقه المراد ازاله الشعر منها وتركها لمده ربع ساعه ويتم غسيل المنطقه جيدا ب ماء الورد.