التخطي إلى المحتوى

الزيادة في الوزن والسمنة المفرطة هي مرض العصر، ومن الأمراض المنتشرة في وقتنا الحالى، يرجع هذا للراحة والكسل وكثرة تناول الأطعمة الجاهزة، الجلوس على الهاتف والإنترنت لأوقات كبيرة، بالتالى يقوم الجسم بتزايد في كمية الخلايا الدهنية، ويكون معرفة معدل الزيادة في الوزن عن طريق قياس مؤشر كتلة الجسم، ومحيط الخصر، وزيادة الوزن تقضي على حياة الفرد.

إنقاص الوزن

يوجد الكثير من طرق إنقاص الوزن بفعالية، كل ما يلزمك إتباعه هو تحديد توقيت لكل وجبة، وتستمر وقت مضغ الوجبة لمدة 25 دقيقة، ولابد من الأكل ببطء، هذه الطريقة تمكنك من فقدان الكثير من الدهون، وإنقاص الوزن بفاعلية.

النوم الكثير يجعلك لا تأكل ويعمل على تنشيط معدل الحرق ويكون الوزن أقل، النوم على مدار الليل عدد ساعاته خلال السنة تمكنك من إنقاص الوزن 6 كيلو، لابد من تناول كميات قليلة من اللحوم الحمراء، والإكثار من النباتات والخضروات والاعتماد على الألياف، والمأكولات التي تتميز بسعرات حرارية أقل.

حرق الدهون

خبراء التغذية قاموا بعمل أبحاث حول فقدان إنقاص الوزن بفاعلية هو كيلو إلى كيلو ونصف في الأسبوع، وعند فقدان أكثر من ذلك، هذا يجعلك تفقد الكثير من العناصر الصحية اللازمة في تكوين الجسم ويدخل الجسم في الكثير من المشاكل الصحيّة، ومنها: إجهاد وتمزق العضلات ومن الممكن أن تؤدي إلى فقدانها، الإصابة بالحصوات المرارية ، سوء التغذية، الإصابة بفقر الدم الأنيميا.