التخطي إلى المحتوى

أن استخدامات الخل كثيرة ومتعددة فلا تقتصر على الطعام فقط، فهو يستخدم للبشرة أيضًا، ولكن الجديد أنه يستخدم في إزالة الشعر، والآن سوف نوضح لكم طريقة إزالة الشعر بالخل.

إزالة الشعر بالخل

المكونات التي نحضرها هي زيت الزيتون، أو زيت جونسون، والخل، وشفرات الحلاقة، والطريقة هي: تستعمل هذه الطريقة على جسم نظيف، ومرطب، ومفتح المسام، سوف ندخل الشفرة بداخل الخل.

ثم نزيل بها الشعر بدون أي أضافه شيء آخر، فإن الخل يعمل على منع نمو الشعر، وسيموت جميع بصيلات شعرك التي توجد تحت الجلد، بعد الانتهاء من هذه العملية سوف نضع زيت الزيتون لمده ربع ساعة، ثم بعد ذلك نغسله بالماء الفاتر.

طريقه إزالة الشعر بالخل

يعمل هذا الخليط على إزالة الشعر الوبري، وأزاله خلايا الجسم الميت، يعطي نعومة للجسم، سوف نحضر ثلاث ملاعق من الخل، وثلاث ملاعق من الجلسرين، نقوم بخلط هذه المكونات جيدًا حتى يصبح الخليط جيد، ولا يوجد به تكتلات.

ثم نضع هذا الخليط على المناطق التي نريد إزالة الشعر منها، ثم تترك لمدة ربع ساعة حتى ينشف، ثم بعد ذلك نحركه بطريقه دائرية بمنديل، او قطن، ويكون مبلل بماء الورد، وفي النهاية نقوم بغسل المكان بالغسول ويتم تنشيفه جيدا.

إزالة الشعر بالخل والملح

نحضر كأس من الخل، ثم ثلاث ملاعق من الملح، وملعقتين من جيل الصبار، ونصف كوب من الماء، ونمزج هذا الخليط، ثم نضع هذا الخليط على الأماكن المراد إزالة الشعر منها، والتحريك ببطء لمنع نمو الشعر مرة أخرى لمدة طويلة.