التخطي إلى المحتوى

كثرت الوسائل المستخدمة في إزالة الشعر خاصة عند النساء حيث ليجأون للوصفات الطبيعية والكيميائية ويبحثون عن وسائل إزالة الشعر بدون الم وبكل سهولة، الخل الأبيض لم يقتصر استخدامه على الطهي فقد، بل أنه يدخل في الكثير من الوصفات الطبيعية التي تخص البشرة والشعر، ويمكن استخدامه لإزالة الشعر بكل سهولة وبدون آلم.

إزالة الشعر بالخل

قد تحتاجي سيدتي إلى شفرة حلاقة نسائية،خل أبيض، زيت الزيتون، طريقة الاستعمال قومي بأخذ حماماً دافئ لفتح المسامات، ويكون الجسم رطباً، وقومي بنقع الشفرة النسائية للحلاقة في الخل، قومي بإزالة الشعر في المناطق المراد إزالة الشعر منها، الخل يمنع نمو الشعر مجدداً، ولأنه يقوم بحرق بصيلات الشعر تحت الجلد، تجنبي استعمال الصابون لمنع حدوث الالتهابات، بعد الانتهاء قومى بدهن جسمك بزيت الزيتون، وتركه 10 دقائق، ثم غسله بالماء الفاتر.

إزالة الشعر بالخل بالمناطق الحساسة

قبل إزالة الشعر قومى بتقشير المنطقة الحساسة بالبيكنج صودا، اغسلي المنطقة الحساسة بالماء الدافئ ضعي رغوة صابون حلاقة دقيقتين قبل إزالة الشعر وذلك لترطيب المنطقة وتفتح المسام، ثم استخدمي الشفرة في إزالة الشعر، قومي بغسل الصابون بالماء البارد.

على قطنة ضعي معلقة من الخل وامسحي بها المنطقة، ثم ضعي زيت زيتون ومرري ثلجة بها ماء ورد على المنطقة الحساسة، قومي بغسل المنطقة الحساسة جيداً بنوع غسول مناسب وتنشيفها برفق ، استخدام الخل مرة أخرى لأنه مطهر وقاتل للجراثيم.