التخطي إلى المحتوى

الرؤوس السوداء ما هي إلا بعض تراكمات توجد فوق الجلد وتتكون من بقايا زيوت تأتي من البشرة نفسها، ومكان تواجدها حول الأنف، وإليكم بعض الطرق التي يمكن استخدامها لإزالة الرؤوس السوداء.

إزالة الرؤوس السوداء

يمكننا استخدام وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء، وبدون الشعور بألم ومن هذه الوصفات وصفة الطماطم والتي نقوم بهرسها ووضعها على الأنف لفترة طويلة، ولكن يجب على من لديه حساسية من الطماطم أن يخفف هريسة الطماطم ببعض من المياه.

إزالة الرؤوس السوداء بالصودا

يمكننا استخدام الصودا الخاصة بالخبز للبشرة عموماً فهذه الصودا تزيل جميع شوائب البشرة بما فيها الرؤوس السوداء التي تكون حول الأنف، ونستخدم الصودا مع بعض المياه ثم نتركها لفترة ليست بقليلة.

إزالة الرؤوس السوداء بالعسل

عند وضع البيض والعسل على البشرة فإنه يعمل على إزالة دهون الجلد كما يقلل مسامات البشرة، ولذلك فعند استخدام البيض مع العسل فسنتخلص من الرؤوس السوداء إذا وضعنا هذا الخليط عليها لبعض الوقت.

إزالة الرؤوس السوداء بالشوفان

إذا تم استخدام اللبن ومعه دقيق الشوفان فهذا الخليط سوف يعمل على إزالة الرؤوس السوداء بطريقة رائعة، وإذا أردنا نتيجة أفضل لهذا الخليط فإنه من الممكن وضع عليه عصير الليمون وبعض من زيت الزيتون.

منع ظهور الرؤوس السوداء

يجب أن نأكل الكثير من الفواكه والخضروات وبشكل مستمر، يجب علينا تغيير الغطاء الخاص بوسادة النوم باستمرار كما يجب علينا الاستحمام بشكل مباشر بعد عمل أي تمارين خاصة بالرياضة.