التخطي إلى المحتوى

تحلم كل امرأة بشعر ناعم وطويل لأنه يزيد من جمالها وأنوثتها، فتلجأ السيدات الي الطرق الغير طبيعية التي تضر بالشعر مثل الصبغات الكيماوية، أو الي الاستشوار وهي حلول مؤقتة الي حد ما، بل وقد تؤدي الي ضرر الشعر فقد تعرضه لمشاكل كثيرةمثل: التقصف، والهيشان، والسقوط، وتغير لونه للأبيض(الشيب)، ولكن هناك بعض الطرق الطبيعية التي تكون لها فوائد عديدة للشعر منها تنعيم الشعر مثل:

خلطات لتنعيم الشعر

خلطة الموز والحليب

نحضر حبة موز ونقوم بهرسها جيدا،ونضع عليها 3ملاعق من الحليب ، ونضيف عليها ملعقة زيت زيتون، ونخلطهم جيدا ثم نضعه علي الشعر لمدة 30دقيقة، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا.

خلطة البيض وعصير الليمون

لكلا من البيض والليمون فوائده للشعر،نحضر بيضة واحدة وملعقة من عصير الليمون، ونخلطهم جيدا ثم نضع هذا الخليط علي الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بغسل الشعر جيدا، وتعمل هذه الخلطة علي تنعيم الشعر، وترطيبه، وتخليصه من مشكلة القشرة.

خلطة الحلبة وزيت الزيتون

نقوم بنقع 4ملاعق من الحلبة في الماء لمدة 12ساعة، ثم توضع في الخلاط ونضيف عليها ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون، ونخلطهم جيدا، ثم نضع هذا الخليط علي الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بشطفه جيدا.

وصفة الزبادي وزيت اللوز

نقوم بخلط كلا من ملعقتين من الزبادي، وملعقة من زيت اللوز، وملعقة من العسل الأبيض، ونخلطهم جيدا ثم يوضع هذا الخليط علي الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم نقوم بشطف الشعر جيدا، وهذه الوصفة تعمل علي زيادة ترطيب الشعر وتنعيمه.

وصفة الصبار

للصبار فوائده العديدة للشعر منها تنعيمه وترطيبه، فقط نعمل علي احضار ورقة من الصبار واستخراج الهلام الموجود  بداخلها جيدا ونضع عليه ملعقة كبيرة من الماء ونخلطهم جيدا، ثم نضع هذا الخليط علي الشعر أو نضعه في زجاجة ونرش بها الشعر جيدا، وتبقي علي الشعر لأطول وقت ممكن للاستفادة من الصبار.

بعض النصائح للحصول علي شعر ناعم:

شرب الماء جيدا لأنه يعمل علي بقاء الشعر رطبا.                                الحفاظ علي نظام غذائي متوازن وتناول الخضراوات التي تحتوي علي أوراق خضراء بكثرة.                                                                                                 عدم الافراط في استخدام الكريمات والزيوت الكيماوية التي تضر بالشعر  واللجوء للمواد الطبيعية.                                                                              عدم الافراط في استخدام فرد الشعر لأنه يضر جدا بالشعر.