التخطي إلى المحتوى

يعتبر شاي المرمرية من أفضل أنواع الشاي الموجودة على الإطلاق، ولكن بالرغم من فوائده العديدة التي يمدها لجسم الإنسان إلا أنه يكون مضر بصحة الإنسان في حالات معينة، وينصح بعدم استخدامه في الحالات التي سوف نعرضها لكم.

أضرار المرمرية

  • يمكن استخدام عشبه المرمرية بكميات معينة، ويمكن استخدامها لفترة زمنية تصل إلى 4 شهور، ولكن عند الإفراط في استخدامه وتناوله يمكن أن يسبب بعض من المشاكل الصحية للشخص المتناول له.
  • لا ينصح بتناول شاي المرمرية بكمية كبيرة، ولا يفضل تناوله لفترة زمنية طويلة لأن ذلك يكون غير أمنناً أبداً، ويمكن أن يكون سام للشخص المتناول له، ويرجع السبب في ذلك إلى أنه يحتوي على مركب يسمى بثوجون، ويعتبر الإفراط في تناول هذا المركب يضر بصحة الإنسان كثيراً.

محاذير استخدام المرمرية

  • لا ينصح بتناول أعشاب المرمرية في بعض الحالات، وذلك لأنه قد يؤثر بالسلب على صحة الشخص المتناول له، يمنع تماماً شاي المرمرية على المرأة الحامل أو المرضعة، فيمكن أن يؤثر بالسلب على صحة الأم وجنينها أيضاً.
  • يمنع تناول أعشاب المرمرية بعد أو قبل القيام بالعمليات الجراحية، وذلك لأنها قد تؤثر بالسلب على صحة المريض، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تؤثر كثيراً على معدل السكر الموجود في الدم، ولذلك لا يفضل تناوله لأنه يكون غير آمن أبداً.
  • يمكن أن يسبب المرمية بعض المشاكل في ضغط الدم، ولكن هذه المشكلة تصيب عدد قليل من الأشخاص فقط، فعند التعرض لها يمنع تماماً استخدام هذه الأعشاب