التخطي إلى المحتوى

بالرغم من فوائد القهوة المتعددة إلا أن يمكن أن تسبب العديد من المشاكل الصحية التي تؤثر كثيراً على الشخص المتناول لها، ولذلك ينصح دائماً عدم الإفراط في شرب القهوة حتى نتجنب أضرارها، وسوف نعرض لكم الآثار السلبية للقهوة.

أضرار القهوة

  • يعتبر الإفراط في شرب القهوة يؤثر كثيراً بالسلب على صحة الشخص المتناول لها، وتعتبر من أسوء الأشياء إذا أفرطنا في تناولها، وينصح بشرب فنجانين من القهوة في اليوم الواحد فقط، وذلك حتى نستطيع أن نستفيد منها فقط دون التعرض لأضرارها.
  • يمكن أن يسبب الإفراط في شرب القهوة حدوث هشاشة في العظام، وذلك لأنها تساعد على إفراز الكلسيوم بكثرة في البول عند تناول كمية كبيرة منها، وذلك يترتب عليه فقدان كمية كبيرة من الكلسيوم الذي يساعد في بناء العظم.
  • لا ينصح بتناول 150 مل من البن، وذلك لأنه يساعد على فقدان كمية من الكلسيوم تصل إلى 5 مللي جرام، ولكن يمكننا الاستفادة من كمية القهوة هذه إذا قمنا بإضافة ملعقتين كبيرتين من الحليب، وبذلك نكون حصلنا على فوائدها فقط.

الآثار الجانبية للقهوة

يمكن أن يسبب تناول القهوة حدوث زيادة في الوزن، ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تحتوي على كمية كبيرة من الكافيين، وذلك يسبب حدوث تقلبات في معدل نسبة السكر الموجودة في الدم، وذلك يترتب عليه أن يرغب الشخص المتناول للكوب لأكل الكثير من الحلوى التي تزيد من الوزن بشكل كبير.