التخطي إلى المحتوى

أسرع طريقة للتخسيس من أكثر ما يتم البحث عنه على الرغم من وجود العديد من الأنظمة الغذائية المتنوعة، والمكملات الغذائية، وبعض أنظمة الرجيم القاسي التي تدعي قدرتها على ضمان فقدان الوزن بسرعة، على الرغم من افتقارها إلى أي دليل علمي، فعلى الرغم من كل هذا فإن هناك بعض الاستراتيجيات التي يدعمها العلم والتي لها تأثير كبير على فقدان الوزن، ولعل أبرز تلك الطرق وأكثرها فاعلية هو الصيام المتقطع، والذي يعتمد على الصيام المنتظم قصير الأجل ويستهلك وجبات خلال فترة زمنية أقصر خلال اليوم.

أسرع طريقة للتخسيس

لايوجد طريقة سحرية للتخلص من الوزن الزائد في وقت قصير، فما تم اكتسابه على مدار سنوات من وزن زائد لن يتم فقدانه في أسبوع، لابد من وضع تلك الحقيقة نصب العين، ولكن هناك بعض الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن بسرعة وفي زمن قياسي، وفي نفس الوقت صحية تماماً.

ممارسة التمارين الرياضية

تعتبر التمارين الرياضية من أفضل الطرق التي تساعد على خسارة الوزن بشكل سريع وفعال فالرياضة تعمل على حرق السعرات الحرارية ومن أبرز هذه التمارين الركض، وكرة المضرب وغيرها، فيُنصح بتقسيم التمارين على ساعتين خلال اليوم للحصول على أفضل النتائج.

التقليل من تناول الملح

عليك بتقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح لأنها تجعل الجسم يحتفظ بكميات كبيرة من الماء مما يتسبب في زيادة الوزن وانتفاخه، لذا يُنصح بالابتعاد عن تلك الأطعمة ومنها اللحوم، والوجبات السريعة، والتوابل وغيرها.

شرب الماء

يلزم الحد من تناول المشروبات الغازية لأنها تعمل على تكون الغازات في الجسم وتزيد الانتفاخ، لذا يُنصح بتناول الماء بكميات وفيرة حيث يجب تناول عشرة أكواب يومياً.

الإكثار من البروتينات والخضراوات

إن تناول البروتينات الخالية من الدهون تمنح الشخص الشعور بالشبع مما يساعد في خسارة الوزن بشكل سريع وفعال، كما يلزم تناول كميات مناسبة من الخضراوات.

نصائح لنجاح الحمية الغذائية

  • يلزم الاستيقاظ في وقت مبكر لأن ذلك يساعد الجسم على حرق الدهون بنسبة 40 بالمائة.
  • عليك بتناول الوجبات في أوقات معينه فعليك بتنظيم وقت تناولها.
  • يجب تناول المشروبات التي تعمل على حرق الدهون ومنها الشاي الأخضر وغيره.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي.

يعتبر البعض أن الرجيم الكيميائي أو رجيم المناسبات هو أسرع طريقة للتخسيس لكن له العديد من الأضرار الصحية التي تؤثر سلباً على الصحة والبشرة واللياقة العامة.