التخطي إلى المحتوى

نتابع معكم عبر موقعنا أخبار ليبيا اليوم الأحد 12/1/2020 وآخر المستجدات بشأن الأزمة الليبية ودخول الجيش المصري، حيث أوضح رئيس البرلمان الليبي عند حديثه عن موعد دخول الجيش المصري، أنه هناك إمكانية لدخول الجيش المصري في الازمة الليبية وذلك بعد قرار إرسال قوات تركية إلى بلاده من أجل دعم حكومة الوفاق المُعترف بها دوليًا ضد قوات المشير خليفة حفتر.

أخبار ليبيا اليوم الأحد

ودعا رئيسي المجلش من أجل حشد للإعتراف الدولي بالبرلمان، لأنه يُعد ممثلًا وحيدًا للشعب الليبي فقال

 «أدعوكم أيها السادة إلى اتخاذ موقف شجاع، وإلا قد نضطر إلى دعوة القوات المسلحة المصرية للتدخل إذا حصل تدخل أجنبي في بلادنا».

وشدد أهمية ضرورة المساهمة من كافة مؤسسات الدولة المصرية من أجل حل المشكلة الليبية، وشكر مصر على موقفها الواضح والذي يشهد له التاريخ.

رئيس حكومة الوفاق يسافر إلى تركيا

اتجه رئيس حكومة الوفاق فايز السراج إلى تركيا من أجل مقابلة الرئيس رجب طيب أردوغان، بعد قرار وقف إطلاق النار بين قوات الوفاق وقوات المشير خليفة حفتر، ولكن لم تعلن ليبيا أو أنقرة عن أهداف الزيارة أو التفاصيل الخاصة بها.

استعداد الجيش المصري

أعلن رئيس مجلس البرلمان المصري علي عبدالعال عن الدور الكبير الذي تقوم به مصر في الأزمة الليبية، وأشار إلى أن مصر تقدم العديد من الحلول السياسية التي تساعد على إنهاء الأزمة في ليبيا، وأنه في حالة تطور الأوضاع وفشل كافة الحلول سيكون هناك حلولًا عكسريًا في حالة المساس بالأمن القومي لها حيث قال :

إن مصر سبق أن دعت كل القيادة الليبية بمن فيها فايز السراج وطرحت حلا سلميا للمشكلة، لخشيتها من التدخلات الخارجية التي تنبني على المصالح والمطامع.

ووجه رسالة للشعب المصري قائلًا :

«أنتم في أيدٍ أمينة، وهناك قوات مسلحة تشكل الدرع والسيف لهذا الوطن ولديها جاهزية تماما تجاه أي استشعار لأي خطورة تمس الأمن القومي المصري».